مكافأة 80% وزيادة المرتبات.. 3 هدايا وقرارات عاجلة من التعليم قبل الدراسة

0 تعليق ارسل طباعة

الاربعاء 04 سبتمبر 2024 | 04:20 صباحاً

محمد عبداللطيف - وزير التربية والتعليم

العقارية

اصدر وزير التعليم "محمد عبد اللطيف" قرارات جديدة تصب في مصلحة جميع المعلمين في العام الدراسي الجديد، من ضمنها قرار الحكومة بتطبيق زيادة جديدة في قيمة الحصة لمعلمي الحصة وايضا الاستعانة بأصحاب المعاشات لمواجهة عجز المعلمين ، واخرها قرار وزير التعليم بمنح مكافأة مالية 80% للمدرسين الذين يقومون بمنح الطلاب مجموعات التقوية المدرسية، وفي التقرير التالي نستعرض لكم التفاصيل.

تعديلات وزارة التربية والتعليم

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن التعديلات الجديدة التي تم إدخالها في مجموعات التقوية المدرسية، وفقا لقرارات وزير التعليم جاءت القرارات كالتالي:

لا يتخطى قيمة اشتراك المجموعة المدرسية عن 100 جنيه للحصة الواحدة، بشرط الا يتجاوز عدد الطلاب بالمجموعة عن 25 طالبًا.

تكون قيمة اشتراك الحصة الواحدة بمجموعات التقوية لا تتخطى الـ 100 جنيه، وتضمنت قرارات وزير التعليم، تطبيق تخفيض 50 بالمائة على عدد من الفئات وهم أبناء العاملين بالتربية والتعليم، وأبناء الشهداء، والأيتام، والمصابين.

كما قرر وزير التعليم منح معلمي مجموعات التقوية في المدارس مكافأة 80 بالمائة من نسبة رسوم اشتراك المجموعات، وسيتم احتساب الضرائب والنسب القانونية التي يحصل عليها المعلم.

رفع قيمة الحصة للمعلمين بالحصة

كما زفت الحكومة قرارا، يحمل بشرى سارة للمعلمين، حيث واقف رئيس الوزراء على أن تصبح قيمة الحصة فوق النصاب القانوني للمعلمين المعينين 50 جنيه بدلا من 20 جنيه، وذلك وفقا لما جاء في القرار الرسمي.

التعاقد مع 50 الف معلم

كما زفت متحدث الحكومة في وقت سابق، أنه سيتم التعاقد مع 50 الف معلم بالحصة واستكمال مبادرة الرئيس السيسي بتعيين 30 ألف معلم وسيتم مد فترة العمل لبعض المعلمين الذين بلغوا سن المعاش من اصحاب الخبرة، وذلك من أجل سد العجز في المعلمين بالمدارس الحكومية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق