إلهام شاهين تشكر سعد الدين الهلالي لدفاعه عنها: نحتاج لكثيرين مثلك

0 تعليق ارسل طباعة
google news

شكرت الفنانة إلهام شاهين، الدكتور سعد الدين الهلالي، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بعد أن دافع عنها إثر تعرضها لهجوم على مواقع التواصل الاجتماعي فيما يعرف إعلاميا بأزمة «صلاة المخرج».

وتعرضت إلهام شاهين، لهجوم شديد؛ نتيجة انتقادها مخرج قام بإيقاف التصوير من أجل أداء الصلاة في موعدها. 

إلهام شاهين تعبّر عن امتنانها للدكتور الهلالي

في رسالتها، أعربت إلهام شاهين عن امتنانها للعالم الجليل الدكتور سعد الدين الهلالي، قائلة: "شكرًا جزيلًا للعالم الجليل د. سعد الدين الهلالي. نتعلم من حضرتك الكثير، ونتعلم الأخلاق قبل كل شيء وعدم التنمر، وأن الدين يسر وليس عسر."

وأضافت شاهين في رسالتها: نتعلم كيف يكون احترام الإنسان لأخيه الإنسان.. نحتاج لوجود كثيرين مثلك فى حياتنا من ذوى العقول الراجحة والأخلاق السامية لنفهم جوهر الدين الإسلامي السمح.. ونتعلم مسئولية الكلمة التي تنشر الخير والمحبة والسلوكيات الحسنة بين الناس.. الرسول الكريم قال إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق.. نعم الدين أخلاق".

الهلالي يدافع عن إلهام شاهين ضد "التنمر الفقهي"

من جانبه، دافع الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، عن الفنانة إلهام شاهين خلال حواره في برنامج تلفزيوني، وفي هذا الحوار، وصف الدكتور الهلالي الانتقادات التي تعرضت لها شاهين بأنها "تنمر فقهي"، مشيرًا إلى أن الله في كتابه الكريم يقول: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ لَا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ."

الهلالي: تأخير الصلاة جائز في بعض الظروف

كما أوضح الدكتور الهلالي أن إلهام شاهين لها وجهة نظر تقوم على منطق مفاده أن ما تقوم به هو عمل لكسب العيش، ومن الممكن تأخير الصلاة إلى آخر وقتها نظرًا لأن أوقاتها متسعة. 

وأشار إلى أن منتقديها يرون أن ما تقوم به نوع من اللهو والترفيه، وأن الصلاة يجب أن تقدم على مثل هذه الأنشطة. 

واستشهد الهلالي بأن النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان يجمع بين الصلوات في غير عذر كالسفر أو المطر، مستخدمًا الرخصة الشرعية، مما يعني أن الدين الإسلامي يحمل مرونة في التعامل مع الأمور اليومية.


إلهام شاهين تعلق على تأخير الصلاة

وأثارت الفنانة إلهام شاهين جدلًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد انتشار مقطع فيديو لها تنتقد فيه مخرجًا تعاونت معه، حيث ترك العمل والتصوير من أجل أداء الصلاة.

ومع انتشار هذا الفيديو، الذي تظهر فيه إلهام شاهين وهي تنتقد تصرف المخرج الذي أوقف التصوير للصلاة، تعرضت لموجة كبيرة من التعليقات السلبية.

بدأت الأزمة بعد تداول مقطع فيديو لإلهام شاهين وهي تعلّق على تصرف مخرج قام بإيقاف التصوير لأداء الصلاة، حيث قالت: "المجتمع أصبح متشددًا بشكل كبير. لقد عملت مع مخرج تدين بشكل غريب. بمجرد أن يؤذن الأذان، يترك التصوير ويأخذ معه جميع العمال ويؤمهم في الصلاة. هل يجب أن يكون في موعد الصلاة؟! عندما تنتهي من التصوير صلِّ في غرفتك، ليس من الضروري أن توقف العمل من أجل الصلاة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق