لرفع إنتاج البترول والغاز.. "إيني" الإيطالية تعلن تشغيل 3 حفارات جديدة في مصر

0 تعليق ارسل طباعة

كشفت شركة إيني الإيطالية عن بدء تشغيل 3 حفارات جديدة بمصر لشركة عجيبة للبترول في الأسبوع الثاني من سبتمبر الحالي.

 وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود رفع معدلات الإنتاج إلى مستوياتها المستهدفة.

جذب المزيد من الاستثمارات في قطاع الطاقة

وكان وزير البترول المصري كريم بدوي زار إيطاليا لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر وشركة إيني الإيطالية في أنشطة البترول والغاز.

وجاءت هذه الزيارة تأكيدًا على أهمية الشراكة الإستراتيجية القائمة بين الجانبين، وسعي مصر لجذب المزيد من الاستثمارات في قطاع الطاقة، بما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية.

بالإضافة إلى تأمين إمدادات مصادر الطاقة بالمنطقة ضمن جهود مصر كمركز إقليمى للطاقة، بحسب بيان صادر عن وزارة البترول المصرية.

وشملت الزيارة عقد اجتماع مع الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية، كلاوديو ديسكالزي، وزيارة ميدانية لقسم الأبحاث والمعامل الإلكترونية، وكذلك اجتماع موسع مع فريق عمل الطاقة الجديدة والوقود الحيوي والتقاط وتخزين الكربون والحفاظ على الأصول.

تعزيز التعاون المشترك

وأكد الجانبان على أهمية استمرار الحوار والتنسيق المستمر لتعزيز التعاون المشترك، بما يحقق الأهداف الإستراتيجية لكلا الطرفين في قطاع الطاقة.

كما تم خلال الزيارة استعراض سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات الاستكشاف والإنتاج والعمل على الإسراع بتنمية الاكتشافات المعلن عنها بهدف زيادة الإنتاج.

واستعرض حزمة الحوافز الجديدة التي أطلقتها وزارة البترول والثروة المعدنية لتشجيع زيادة الإنتاج من البترول والغاز والتي أشادت بها إيني وأكدت على أهمية الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في تحسين إنتاجية الآبار.

أيضا استعرض أوجه التعاون في تنمية حقول شركة إيني بالمياه القبرصية والتعجيل بربطها على التسهيلات المتاحة للاستفادة من البنية التحتية المصرية بما يحقق الفائدة لجميع الأطراف.

 وكذلك تطرق الاجتماع إلى التعاون في مجالات التحول الطاقي والطاقة النظيفة وتقنيات خفض الانبعاثات الكربونية والوقود الحيوي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق