أول تعليق من التربية والتعليم بعد ضبط 3 حالات غش خلال امتحانات الثانوية العامة دور ثان 2024

0 تعليق ارسل طباعة

أدى طلاب الثانوية العامة، صباح اليوم، امتحانات الثانوية العامة دور ثان 2024، حيث خاض طلاب الشعبة العلمية (العلوم) امتحان مادة الأحياء، بإجمالي عدد 21،403 طالبًا وطالبة. في حين اختبر طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) مادة الرياضيات البحتة (الاستاتيكا)، بإجمالي عدد 3،911 طالبًا وطالبة. كما أدى طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة الفلسفة والمنطق، بإجمالي عدد 5،355 طالبًا وطالبة.

 

بالإضافة إلى ذلك، اختبر طالبان امتحانات الثانوية العامة دور ثان 2024 من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا في اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات في مواد الكيمياء والفيزياء.

 

قبل بدء امتحانات الثانوية العامة دور ثان 2024، قام الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بالتواصل مع مديري المديريات التعليمية عبر غرف العمليات المحلية للتأكد من جاهزيتها. كما قام بالاطمئنان على تأمين مقار لجان الامتحانات من قبل ممثلي وزارة الداخلية في جميع المحافظات.

 

أكد نائب وزير التربية والتعليم على متابعة جميع مراحل امتحانات الثانوية العامة دور ثان 2024، بدءًا من طباعة الأسئلة، مرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان، وصولًا إلى لجان سير الامتحان ولجان النظام والمراقبة.

 

رصد 3 حالات غش خلال امتحانات الثانوية العامة دور ثان 2024

فيما يتعلق بالضوابط الأمنية، تمكن فريق مكافحة الغش الإلكتروني من رصد ثلاث حالات غش، خلال امتحانات الثانوية العامة دور ثان 2024، حيث تم ضبط طالبة في لجنة بإدارة دير مواس التعليمية بمحافظة المنيا أثناء امتحان مادة الأحياء، وطالب في لجنة بإدارة مصر القديمة بمحافظة القاهرة خلال امتحان مادة الاستاتيكا، وطالبة في لجنة بإدارة الإبراهيمية بمحافظة الشرقية خلال امتحان الفلسفة والمنطق، جميعهم كانوا يستخدمون هواتف محمولة لمحاولة الغش.

 

تم التحفظ على الهواتف المستخدمة في عمليات الغش واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفقًا للقرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والقانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال في امتحانات الثانوية العامة دور ثان 2024.

 

تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة عدم استخدام أي وسائل غش، مشددة على تصديها لمحاولات الغش واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد أي مخالفات تحدث أثناء امتحانات الثانوية العامة دور ثان 2024.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق