آليات تنظيم مجموعات التقوية والدعم المدرسي 2025

0 تعليق ارسل طباعة
مدارس

مجموعات التقوية 2024

الثلاثاء 03/سبتمبر/2024 - 12:50 م 9/3/2024 12:50:25 PM
مجموعات التقوية
مجموعات التقوية
طباعة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، آليات تنظيم مجموعات التقوية والدعم التعليمي، للعام الدراسي المقبل 2024-2025 وذلك قبل انطلاق الدراسة بأيام.

مجموعات التقوية

آليات تنظيم مجموعات التقوية والدعم المدرسي 2025

وفيما يلي يقدم "كشكول" آليات تنظيم مجموعات التقوية والدعم المدرسي المقرر انطلاقها في العام الدراسي المقبل 2024 - 2025:

  • إدارة المدرسة هي التي تعد جدولًا بحصص المجموعات، بحيث تبدأ من أول يوم دراسي، وفي غير مواعيد الدراسة النظامية.
  • تحدد إدارة المدرسة موعد بدء ونهاية مجموعات التقوية والدعم التعليمي لكل فصل دراسي، وتعلن عن ذلك، على ألا تقل الفترة بين الإعلان، وبداية المجموعات عن أسبوع واحد.
  • المدة الزمنية المخصصة للمجموعة هي ساعتين أسبوعيًا، وفقا للخطة التعليمية المحددة للمواد الدراسية، ويكون إشراك المعلمين العاملين بالمدرسة، والقائمين على التدريس بالمجموعات اختياريا داخل المدرسة.
  • في حال عدم تقدم جميع معلمي إحدى المواد بالمدرسة للتدريس بالمجموعات، أوضحت الوزارة أنه يجوز لمدير المدرسة الاستعانة بمعلمين آخرين من مدرسة أخرى تتبع نفس الإدارة التعليمية، بالتنسيق مع مدير الإدارة التعليمية.
  • إدارة المدرسة تحدد العدد الإجمالي للطلاب في المجموعة الواحدة، وتحديد قيمة الاشتراك لكل مجموعة، على ألا يتجاوز العدد الإجمالي للطلاب - في أي مجموعة دراسية- 25 طالبًا للمجموعة الواحدة.
  • يجوز استثناء بعض الحالات الخاصة في حالة تعذر توفير مواعيد بديلة لتتجاوز هذا العدد، على أن يُراعى تخصيص الأعداد الزائدة للفئات المنصوص عليها في هذا القرار، وكذا الفئات المعفاة، والمستثناة من دفع قيمة الاشتراك.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق