محلل سياسي: مصر حاضرة في كل المجالات كقوة ناعمة

0 تعليق ارسل طباعة

علق المحلل السياسي أحمد رفعت على تقدم مصر بالنسبة لمجالات القوة الناعمة، مؤكدا على أن الدولة المصرية حاضرة وبقوة في كل المجالات.

المحلل السياسي أحمد رفعت: 19% من حج الاستثمارات بأفريقيا لمصر

وقال المحلل السياسي أحمد رفعت،  خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، ان الدوله المصريه حاضره وبقوه وخصوصا في النصف الثاني من القرن العشرين حيث الازهر موجود والكنيسه ايضا.


واشار المحلل السياسي أحمد رفعت ، الى ان 1.6 من الاستثمار  الذي جاء الى افريقيا كلها لمصر حيث حصلت مصر على 9 مليار دولار من هذه الاستثمارات وهو ما يمثل 19% من حجم الاستثمارات في القاره الافريقيه مشيرا الى ان مصر الدوله الاولى في انتاج الفراوله وبعدها المغرب.


ولفت المحلل السياسي أحمد رفعت ، الى ان مصر هذا العام الاول في سرعه الانترنت حيث انه بعدما كانت 5.6 اصبحت 75.4.
واستدرك المحلل السياسي أحمد رفعت، ان اكاديمي مصر في الخارج من بينهم 835 في تخصصات نفسيه نادره حيث يوجد اكثر من 42 رئيس جامعه خارج مصر.

المحلل السياسي أحمد رفعت: يوجد 16 معهد أزهري في أفريقيا


واكد المحلل السياسي أحمد رفعت، على ان الازهر موجود بكثافه وبقوه حيث يوجد 16 معهد ازهري في افريقيا و543 داعيه كما ان الكنيسه موجوده حيث انه يوجد 23 كنيسه مصريه في السودان و 8 في دوله كينيا وثلاثه في دوله زئير وجنوب افريقيا ايضا.

وتابع المحلل السياسي أحمد رفعت ، ان مصر التي قامت بعمل الاتحاد الافريقي لكره القدم بالاضافه الى المشروعات الضخمه منذ العام الماضي مؤكده على ان مصر منذ 2014 وحضورها في افريقيا طاغي.

المحلل السياسي أحمد رفعت يوضح دور إعلام مصر كقوة ناعمة


واردف المحلل السياسي أحمد رفعت، ان مصر التي وقفت بعمل وزاره الدفاع في رواندا وهو ما يؤكد على ان مصر محل ثقة.

واكد المحلل السياسي أحمد رفعت، على ان الدور الاعلام موجود بقوه مشيرا الى ان 350 افريقيا يتحدثون اللغه العربيه ويفهمونها هو يوجد 287 مليون عربي مش يرن لانه يوجد 10 محطات اذاعيه في افريقيا موجهه بتسع لغات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق