وزير الشباب يكرم البعثة المصرية السعودية لذوي الهمم والأصحاء

0 تعليق ارسل طباعة

كرم اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة البعثة المصرية السعودية لذوي الهمم والأصحاء وذلك بعد نجاحهم في عبور المانش  الأسبوع الماضي وتسجيلهم رقم  جديد.

 

واستمع وزير الرياضة  لكافة التفاصيل من السباحين منذ بداية رحلتهم وحتي عبورهم المانش وتحقيق رقم جديد  حيث واجهتهم العديد من الصعوبات أثناء السباحة ولكن  الإصرار علي تحقيق إنجاز للرياضة المصرية والعربية ساعدهم في تحقيق هذا الإنجاز.

 

واثني "صبحي " علي إنجاز أبطالنا المصريينً وابطال المملكة العربية السعودية الشقيقة علي تحقيق رقم جديد بعبور المانش وهو مايعد  إنجاز جديد للرياضة المصرية والعربية.

 

9146f82d62.jpg

 

وسجلت البعثة المصرية رقمًا جديدًا في عبور “بحر المانش“ تتابع بين ذوي الهمم والأصحاء في زمن قدره “عشر ساعات وست وأربعين دقيقة“، حيث حقق اللاعبون إنجازًا للرياضة المصرية.

 

وضمت البعثة المصرية إلى انجلترا، السباحين ذوي الهمم السعودي هم، فيصل القصيبي والمصري محمد كرم، والسباحين الأصحاء وهم: كريم عاصم، ومحمد أبو الوفا، ووليد زايد، وشيروت حافظ.

 

وقال الكابتن خالد شلبي:“استطعنا تحقيق رقم “10:46 ساعة“ وتحطيم رقم مع الكيان الصهيوني المسجل بـ “11 ساعة“، بالإضافة إلى تحطيم الرقم الشخصي لمصر الذي كان “12 ساعة“ في العامين الماضيين“.

 

وتوجه  وفدي البعثة المصرية والسعودية بالشكر الي وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي على دعمه المستمر والدائم لذوي الهمم، وايضاً  حرصه علي استقبالهم وتكريمهم اليوم .

 

019b596b5c.jpg

 

كما طالب أعضاء التحالف الدولي للمصريين بالخارج بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة  وعمل مقر دائم بمصر ودمجه ضمن الكيانات الشبابية التابعة لوزارة الشباب والرياضة وذلك لتحقيق أهداف التحالف والتي تتمثل في تجميع الكيانات المصرية المنتشرة في مختلف دول العالم تحت كيان واحد ليكون هناك قوة للمصريين وللشباب المصري والتي سوف تعمل علي تحقيق المصالح الوطنية العليا وتعزيز صورة مصر علي الساحة الدولية والترويج للثقافة المصرية وابراز الإنجازات الوطنية .

 

وتناول اللقاء بحث  مساهمة أبناء الجاليات المصرية الفعالة في شئون الوطن وفي مسيرة  التنمية الشاملة التي تنتهجها مصر بقيادة فخامة رئيس الجمهورية بالجمهورية الجديدة.

 

وأضاف "صبحي " لدينا العديد من البرامج والتي تعزز الولاء والانتماء للوطن وهو ما يمكن تقديمه لشبابنا  من خلال عمل شبكة للتواصل مع شبابنا بالخارج وهو ايضاً ما يساعد في تعزيز الهوية الوطنية للحفاظ علي الثقافة الوطنية بين أبناء الجاليات المصرية بمختلف دول العالم من خلال  دراسة التعاون مع  التحالف الدولي للمصريين بالخارج .

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق