نقابة العمال الإسرائيلية تهدد بوقف الاقتصاد.. اعرف التفاصيل

0 تعليق ارسل طباعة

كشفت نقابة العمال الإسرائيلية عن أن صفقة المحتجزين لا تتقدم لأسباب سياسية، ومن الغد سيتوقف الاقتصاد بإسرائيل، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وقالت هيئة عائلات المحتجزين الإسرائيليين إن نقابة العمال أخذت قرارا أخلاقيا بالدعوة للإضراب الشامل، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

منتدى عائلات الأسرى


وأعلن ما يسمى "منتدى عائلات الأسرى الإسرائيليين" المحتجزين في قطاع غزة، انتقاده لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بعد التصويت الذي جرى الليلة الماضية، في مجلس الوزراء الأمني لدعم مطلبه بأن تظل قوات الجيش منتشرة على طول ممر "فيلادلفيا" على الحدود بين غزة ومصر، حتى في حالة التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الأسرى ووقف إطلاق النار.

 

وذكر المنتدى: أنه بعد قرابة عام من الإهمال، لا يفوت نتنياهو فرصة واحدة لضمان عدم التوصل إلى اتفاق.

 

واستطرد: "لا يمر يوم واحد دون أن يتخذ نتنياهو إجراءات ملموسة لتعريض عودة جميع الأسرى إلى ديارهم للخطر".

 

وأضاف إيناف تسينجوكر، والدة الأسير الإسرائيلي المحتجز في غزة ماتان تسينجوكر، تعقيبا على قرار حكومة الاحتلال: "قرار وهمي ومنفصل يوضح أن نتنياهو غير مهتم بصفقة تعيد الأسرى".

 

وفشلت جولات من المفاوضات على مدى أشهر، في التوصل إلى اتفاق لإنهاء العدوان العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة، بسبب تعنت رئيس وزراء الاحتلال في مواقفه، وقلقه على مستقبل حياته السياسية، وتحميله مسؤولية الفشل الذي حدث في السابع من أكتوبر الماضي.

 

وصادق المجلس الوزاري الأمني والسياسي "كابينت" الليلة الماضية، على بقاء الجيش الإسرائيلي في محور "فيلادلفيا" (الحدود بين غزة ومصر).

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي


ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي حتى اليوم 329 على التوالي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

 

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 40 ألفا و600 شهيد، وإصابة 93 ألفا و855 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

 

اغتيال شاب فلسطيني


وأكد جيش الاحتلال والشاباك أنه اغتال شاب فلسطيني محاصر في مدينة الخليل بالضفة الغربية دون تأكيد حتى الآن من مصادر فلسطينية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

ونقلت "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل أن جيش الاحتلال يهدد باقتحام مستشفى خليل سليمان الحكومي المحاصر منذ ساعات في مدينة جنين بالضفة الغربية.

 

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر محلية قولها إن قوات الاحتلال أغلقت المدخل الجنوبي شارع جنين- نابلس" ونشرت عدداً من القناصة، وأطلقت الرصاص تجاه مركبات المواطنين.

 

وقطع جنود الاحتلال الإسرائيلي معظم الطرق الواصلة إلى مدينة جنين وتم فرض حصار عليها.

 

انفجار الأوضاع في الضفة الغربية 


وذكر عصمت منصور خبير الشؤون الإسرائيلية، إن الخلافات بين رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه، يوآف جالانت فيما يتعلق بمحور فيلادلفيا، بأنها استخدم فيها لغة اتهامات مباشرة لنتنياهو بأنه يعطل الاتفاق مع الفصائل الفلطسينية، ويدفع في اتجاه تصعيد للأمور في الجبهة الشمالية مع حزب الله، ويهدد حياة محتجزين السابع من أكتوبر في قطاع غزة.

 

وقف الحرب في غزة


وأشار «منصور» خلال مداخلة مع قناة «القاهرة الإخبارية» أن الخلاف بين المستوى السياسي والأمني في إسرائيل ليس جديد، حيث أن نتنياهو يريد أن يترجم ما يعتقد أنه ضغط عسكري وإنجارات على الأرض، على شكل نجاحات وتنازلات وإملائات في المفاوضات؛ وهو ما يحول المفاوضات إلى نوعاً من عملية ابتزاز وليس مفاوضات لوقف الحرب في غزة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق