لأول مرة.. الراديو البرازيلي يسرد حياة الهضبة عمرو دياب

0 تعليق ارسل طباعة

خصص برنامج Kalimba المتخصص في الموسيقى الإفريقية على راديو Câmara البرازيلي حلقة مدتها ساعة للهضبة عمرو دياب بعنوان "السوبر ستار المصري عمرو دياب".

 

وتضمنت الحلقة عرضًا تاريخيًا لمسيرة عمرو دياب، وتم خلالها تشغيل مجموعة من أغانيه مثل "يا طريق"، "تملي معاك"، "وحشتيني"، "ولا على باله"، "الله على حبك أنت"، "يا أجمل عيون"، "أول كل حاجة"، "وياه"، "مدي إيدك"، "قلبي اتمناه"، و"حلوة الأيام".

 

وخلال العرض أشار إلى أن عمرو دياب هو النجم الأبرز في مصر وأهم نجوم البوب المصري، وتم استعراض تاريخه في إصدار ألبوم جديد كل عام، وأغانيه التي تتنوع بين العاطفية والوطنية، بالإضافة إلى مشاركاته في الحملات الإعلانية والأفلام.

 أنواع الموسيقى 

وتحدثت الحلقة أيضا عن بعض أنواع الموسيقى التي تميز بها الهضبة خلال مسيرته، ومنها الـ Romantic Pop، و R'n'B، و Dance، و Techno. 

 

dcc81b6ef2.jpg
80b9dea051.jpg

أكاديمية الفنون

كما تطرقت الحلقة إلى نشأته في بورسعيد، وعمل والده في قناة السويس، ودراسته للموسيقى في أكاديمية الفنون.

 

وأشارت إلى بداية مشواره الفني بألبومه الأول "يا طريق" عام 1983، والنجاحات المتتالية التي حققها منذ ذلك الحين والتي كان لها صدى في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

 

كما أنها  ليست المرة الأولى التي يخصص فيها راديو برازيلي حلقة عن عمرو دياب، حيث خصص راديو CBN البرازيلي حلقة الصيف الماضي عن عمرو دياب بعنوان "مصر وموسيقى البحر المتوسط لعمرو دياب" في برنامج Sala de Música.
 

وتصدرت صورة النجم عمرو دياب برفقة الفنانة المغربية بسمة بوسيل على البحر، مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشارها على نطاق واسع بين الجمهور، والتقت الفنانة المغربية بسمة عمرو دياب خلال قضاء عطلتها الصيفية بالساحل الشمالي. 


وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور من لقائهما عبر حساباتهم الرسمية ولاقت انتشارًا واسعًا خلال الساعات القليلة الماضية.
 

وظهرت بسمة بلوك صيفي، بينما ظهر عمرو دياب بشورت وتي شيرت أسود، فيما تفاعل الجمهور مع الصور.
 

من ناحية أخرى، أحيا النجم الكبير عمرو دياب حفلا غنائيا أسطوريا يوم 9 أغسطس الماضي هو الأضخم ضمن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين على مسرح "يو أرينا".

 

وبدأ عمرو دياب حفله بأغنية "يا أنا يا لأ" وسط هتافات كبيرة من الجمهور فور صعوده للمسرح وغنى مجموعة متنوعة من أعماله وهي: "بحبه و دا لو اتساب، ووياه، وراجع ويتعلموا، وقمرين، ونور العين، والعالم الله، وليلي نهاري، ويا قمر، ويدق الباب، وهي عاملة ايه، وكان طيب، وايام و بنعيشها، وهتدلع".

 

ويستعد عمرو دياب، لإحياء حفل في "موسم الكويت" في 24 أكتوبر المقبل، بـ "الأرينا كويت"، وهو واحد من أكبر المسارح المجهزة في الكويت.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق