محافظ المنوفية توزيع 47 ألف و 751 طن أسمدة على المزارعين والموافقة على ترخيص 10 مشروعات زراعية

0 تعليق ارسل طباعة

أعلن محافظ المنوفية اللوا إبراهيم أبو ليمون عن توزيع 47 ألف و 751 طن أسمدة على المزارعين بالمنوفية والموافقة على ترخيص 10 مشروعات زراعية متنوعة.

تفاصيل توزيع 47 ألف طن أسمدة على المزارعين بالمنوفية

تلقى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية تقريرًا عن جهود مديرية الزراعة واستصلاح الأراضي خلال أسبوع، حيث أفاد ناصر محمد أبو طالب وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية أنه تم الإنتهاء من توزيع 47 ألف و751 طن نترات ويوريا(ائتمان) بنطاق المحافظة، اعتبارًا من بداية الصرف للموسم الصيفي فى الأول من إبريل وحتى 28 أغسطس 2024.

وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية يؤكد على توافر الأرصدة بالجمعيات الزراعية

وأكد وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية على توافر الأرصدة بالجمعيات الزراعية، وجاري توزيع الأسمدة علي المزارعين وفق ضوابط قواعد صرف الأسمدة لضمان وصولها للمزارعين المستحقين.

الموافقة على استخراج 10 تراخيص لتشغيل محلات

وأضاف وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، أنه تمت الموافقة على استخراج 10 تراخيص تشغيل لمحلات أعلاف وإجراء 9 معاينات ميدانية لـ (مزارع دواجن ، مناحل ، مصانع) تمهيدًا للسير في إجراءات التراخيص، والمرور على 43 مركز لتجميع الالبان و 28 محل أعلاف.

وأشار إلى تكثيف الحملات المرورية على جميع المحاصيل البستانية لرصد الآفات والوقاية منها للنهوض بكافة المحاصيل لتحقيق أعلى معدلات للإنتاج وتحسين مستوى الدخل المزارعين، وقد تم المرور على مساحة 3450 فدان من الخضر والفاكهة و علاج 87 فدان (موالح ، كمثري)، وعلاج 25 فدان خضر خلال أسبوع.

 ألقت مباحث بركة السبع في المنوفية، القبض على ربة منزل وخطيب ابنتها بتهمة قتل زوجها بقرية كفر عليم التابعة لدائرة المركز، وذلك بعد كشف لغز مقتله والعثور على جثمانه في الفجر في الخارج.

وكانت زوجة المجني عليه، قد ادعت تلقيها اتصال هاتفي في توقيت الفجر أثناء الذهاب لعمله فجر الأمس وتلقيها اتصالا من هاتفه يفيد العثور على جثمانه، في أحد الأماكن، ومن خلال التحريات التي أجرتها الأجهزة الأمنية تبين أن المتهم زوجته وخطيب ابنتها يقفا خلف الواقعة.

من جانب آخر، أكد محافظ المنوفية، على استمرار تكثيف الحملات التموينية المشددة علي الأسواق والمخابز ومنافذ البيع، لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين وضبط الأسعار وحماية المستهلك وضبط السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات القياسية، والتأكد من جودة رغيف الخبز ومطابقته للمواصفات، مشيرا إلي أنه تم تحرير 298 محضر تمويني وضبط 16 شيكارة دقيق بلدي مدعم خلال يومين من الحملات التفتيشية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق