قرقاش يؤيد دعوة تركي آل الشيخ للتصدي للمسيئين لدول الخليج

0 تعليق ارسل طباعة

أنور قرقاش مستشار محمد بن زايد. (أرشيفية)

ثمَّن مستشار رئيس الإمارات أنور قرقاش دعوة رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ للتصدي للمسيئين للدول الخليجية.

كتب قرقاش عبر حسابه على منصة «إكس»:«جهود مهمة وجادة للتصدي للحسابات المسيئة لدولنا الخليجية والساعية لتحقيق أهداف مختلفة عبر نشر الفتنة وخلخلة النسيج الاجتماعي الخليجي».

وتابع قرقاش: «دعوة نبيلة ومبادرة حكيمة لمعالي تركي آل الشيخ ومعالي عبد الله آل حامد تعكس الحرص المشترك للتوعية بأهمية المشاركة لمكافحة هذه الظاهرة الخبيثة».

تركي آل الشيخ يحذر من «حسابات وهمية» على مواقع التواصل بدول الخليج

أثار رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، تفاعلا، بتحذيره من انتشار "الحسابات الوهمية" في السعودية ودول الخليج، على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي قال إنها بها إساءات كثيرة وتزرع الفتنة وتسبب المشاكل.

وقال تركي آل الشيخ في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس» الأسبوع الماضي: «لاحظت بشكل كبير وغريب في الفترة الأخيرة شدا وجذبا في سوشيال ميديا بين حسابات حقيقية ووهمية، وإساءات كثيرة، وحسيت من واجبي أن أنبه كل إخواني وأخواتي في المملكة وفي دول الخليج الشقيقة».

وأضاف تركي آل الشيخ في منشوره: «يجب الحذر من هذه الحسابات التي تزرع الفتنة وتسبب المشاكل، نجاح أي شخص أو بلد في الخليج هو نجاح للخليج كله، نجاح أهلنا وأحبابنا في الإمارات أو قطر أو الكويت هو نجاح للمملكة والعكس صحيح».

ومضى رئيس الهيئة السعودية العامة للترفيه قائلا: "الواحد يفرح إذا زار دبي مئات الملايين أو الدوحة أو باقي الخليج، لأن ذلك ينعكس على المملكة أيضا، وإذا زار المملكة مئات الملايين فهو مصلحة دبي والدوحة والكويت والمنامة ومسقط وأبوظبي وكل خليجنا الواحد، المنافسة جميلة ومطلوبة لأنها ترفع من المستوى والجودة".

وأردف تركي آل الشيخ مضيفا: «أنا شخصيا إذا زرت أي دولة خليجية أحس إني في بيتي، وألقى كل ترحاب وكرم ضيافة، وأيضا بيوتنا وقلوبنا مفتوحة لكل خليجي وعين فراش وعين لحاف، إحنا في وقت تلاحمنا وتكاتفنا قوة لنا وضرورة. أرجوكم احذروا ممن يدس السم في العسل بيننا لأهداف واضحة، حفظ الله خليجنا عامرا مزدهرا آمنا وحفظ الله قادتنا الكرام وسدد خطاهم آمين».

اقرأ المزيد

تحرك مصري مفاجئ ضد سد النهضة الإثيوبي

هدنة 8 ساعات في غزة لتطعيم الأطفال ضد «فيروس خطير»

اتفاقية عمانية لاستكشاف حقول نفط جديدة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق