أحمد موسى: نتنياهو لا يرغب في توقيع أي اتفاق في هذا التوقيت

0 تعليق ارسل طباعة

تحدث الإعلامي  أحمد موسى  ، عن مستجدات الأوضاع في المنطقة، قائلا :" نتنياهو لا يريد السلام على الإطلاق وكلما اقتربنا من الحل يقوم نتنياهو باختراع أمر جديد للابتعاد عن مسار التهدئة".

أحمد موسى: مصر ترفض الوجود الإسرائيلي بمحور فيلادلفيا 

وأضاف الإعلامي أحمد موسى في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر  ، : "نتنياهو  ناقش مع حكومته ومجلس الحرب الخاص بهدم الانسحاب من محور فيلادلفيا".

وأكمل الإعلامي أحمد موسى: "نتنياهو لا يرغب في توقيع أي اتفاق في هذا التوقيت"، مضيفاً: "مظاهرات حاشدة في إسرائيل تطالب بإقالة نتنياهو وهذه المظاهرات يتواجد بها عائلات المحتجزين".

وأردف الإعلامي أحمد موسى: "مصر ترفض تواجد أي جندي إسرائيلي في محور فيلادلفيا او الجانب الفلسطيني من معبر رفح".

أكد مكتب رئيس الوزراء  بنيامين نتنياهو ، على تمسك إسرائيل بموقفها بشأن تواجد قواتها على محور فيلادلفيا، نافياً ما تم تداوله مؤخراً من تقارير إعلامية تتحدث عن موافقة الدولة العبرية لخفض قواتها على المحور الذي يقع على الحدود بين مصر و قطاع غزة من أجل إبرام اتفاق وقف إطلاق النار. 

نتنياهو: متمسكون بمبدأ بقاء إسرائيل في محور فيلادلفيا

وذكر المكتب، إن: "نتنياهو متمسك بمبدأ بقاء إسرائيل فعليا في محور فيلادلفيا، من معبر كرم أبو سالم إلى البحر".

وسبق أن أكد السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة مايكل هرتسوج في مقابلة تلفزيونية، الأحد، إن إسرائيل "ليست ملزمة بالانسحاب من محور فيلادلفيا في هذه المرحلة"، مضيفاً في ذات الوقت أنه : " يتم العمل على على تقليص قواتنا هناك".

وأمس أكد مصدر رفيع المستوى، أن مصر جددت تأكيدها لجميع الأطراف المعنية بعدم قبولها أي تواجد إسرائيلي بمعبر رفح أو محور فيلادلفيا، مشددة على أن القاهرة تدير الوساطة بين طرفي الصراع بما يتماشى مع الأمن القومي للبلاد. 

مصر: نؤكد لجميع الأطراف المعنية بعدم قبول أي تواجد إسرائيلي بمعبر رفح أو محور فيلادلفيا

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية، نقلاً عن مصدر رفيع المستوى أن: "مصر تدير الوساطة بين طرفي الصراع في غزة بما يتوافق مع أمنها القومي وبما يحفظ حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق".

وأضاف المصدر أن:"مصر جددت تأكيدها لجميع الأطراف المعنية بعدم قبولها أي تواجد إسرائيلي بمعبر رفح أو محور فيلادلفيا". 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق