أحمد حلمي: تصدر مصر قائمة الدول الإفريقية في القوة الناعمة اعتراف دولي بمكانتها

0 تعليق ارسل طباعة

أحمد حلمي: تصدر مصر قائمة الدول الإفريقية في القوة الناعمة اعترافا دوليا بمكانتها


أشاد المهندس أحمد حلمي نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والإدارة، الأمين العام للحزب بمحافظة الإسكندرية، بتصدر مصر قائمة أكثر 10 دول إفريقية من حيث قوتها الناعمة خلال العام الجاري، بحسب مؤشر عالمي للقوة الناعمة يصدر عن شركة «براند فاينانس» للاستشارات، الأمر الذي يعد تأكيدا على مكانة مصر المتميزة وتأثيرها الإيجابي وسمعتها الطيبة بين دول العالم في مختلف المجالات.

وأضاف "حلمي" في بيان له، أن حصول مصر على 44.9 درجة على مؤشر القوة الناعمة العالمي، بحسب موقع «بيزنس إنسايدر أفريكا» المتخصص في التقارير الإفريقية، يعد اعترافاً دوليا بمكانة مصر وتأثيرها الإقليمي والدولي في مجالات «الأعمال والتجارة، والعلاقات الدولية، والتعليم والعلوم، والثقافة والتراث، والحوكمة، والإعلام والاتصالات، والمستقبل المستدام، والشعب والقيم»، وهى المجالات التي يقيسها المؤشر.

وأكد نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والإدارة، الأمين العام للحزب بمحافظة الإسكندرية، أن مصر دائما عبر التاريخ كانت رائدة الفن والأدب والثقافة في المنطقة، ولطالما أثرت في وجدان الشعوب بقوتها الناعمة المستمدة من تاريخها وحضارتها وكذلك حاضرها، فالقوة الناعمة المصرية كانت واحدة من أهم الأسلحة لريادة مصر إقليميا في مختلف المجالات، وساهمت في تعزيز مكانتها الدولية.

وثمن "حلمي" دور الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في رفعي درجات الوعي عن طريق قنواتها المتنوعة والمختلفة من قنوات اخبارية وثقافية ووثائقية ودينية واجتماعية. وكذلك الإخبارية "القاهرة الاخبارية واكسترا نيوز" التي تنقل الصورة في الأحداث الداخلية والخارجية بمنتهى الموضوعية والحيادية، فضلا عن الدراما المتنوعة والهادفة التي تقدمها "المتحدة" التي عززت من مكانة مصر وريادتها الفنية في المنطقة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق