ضربة موجعة لمافيا الدولار.. ضبط ما يقرب من 20 مليون حصيلة اتجار بالعملة

0 تعليق ارسل طباعة

تمكنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية من ضبط ما يقرب من 20 مليون جنيه حصيلة الإتجار في العملة بالسوق السودء، وهو ما يمثل ضربة موجعة لمافيا الدولار الذين يتلاعبون بالعملات الأجنبية.

تفاصيل ضبط 18 مليون قيمة الإتجار بالعملات الأجنبية

يأتي ذلك إستمراراً للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات  عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى ، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد.

وقد أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الإتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة ( 18 مليون جنيه)، تم إتخاذ الإجراءات القانونية. 

حملات مكبرة على الأسواق

من جانب آخر، واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن ، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم_التموينية أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى (5) طن دقيق (أبيض، بلدى مدعم)، تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر وإخطار النيابة المختصة.

ضبط عصابة لتزوير المحررات رسمية

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (شخصين "لهما معلومات جنائية" – مقيمان بنطاق محافظتى "القاهرة ، القليوبية" ) بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص فـى تزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام للنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على مبالغ مالية منهم من خلال إنشائهما العديد من الصفحات الإلكترونية الإحتيالية بمواقع التواصل الإجتماعى تحمل أسماء شركات تجارية وهمية تعمل فى مجال الأجهزة الكهربائية والإعلان من خلالها عن توافر أجهزة بأسعار مخفضة وعقب الإيقاع بضحاياهما يقومان بإرسال  صور ضوئية لهم لمستندات "مزورة"  بقصد إدخال الغش والتدليس عليهم ، ومطالبتهم للمجنى عليهم بتحويل مبالغ مالية على محافظ إلكترونية. 
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، حيث عثر بحوزتهما على (عدد 5 هواتف محمولة – عدد 30 شريحة هاتف محمول "بفحصهم فنياً تبين إحتوائهم على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامى)، تم إتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة العامة التي تولت التحقيق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق