بشرى سارة للمواطنين.. طرح 8 سلع غذائية مخفضة في هذه الأماكن

0 تعليق ارسل طباعة

منافذ وزارة الزراعة

السبت 28 سبتمبر 2024 | 12:30 مساءً

منافذ وزارة الزراعة

العقارية

منافذ وزارة الزراعة، قامت وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضى بإطلاق منافذ متحركة إلي الميادين بالإضافة إلى المنافذ الثابتة محملة بالسلع والمنتجات الغذائية التى يحتاجها إليها المواطن بأسعار مخفضه عن مثيلتها بالأسواق، ويأتي ذلك في إطار خطة الدولة للمساهمة فى خفض الأسعار ومحاربة الغلاء.

منافذ وزارة الزراعة

- كرتونة البيض بسعر 150 جنيه.

- كيلو اللحم البلدي بـ 280 جنيه.

- لتر زيت الزيتون بسعر 180 جنيه.

- عسل النحل يتراوح من 60 إلى 120 جنيه.

- العسل الأسود بسعر 45 جنيه.

- المربى بسعر 60 جنيه.

- الزبدة الجاموسى بسعر 150 جنيه، والزبدة البقري بسعر 140 جنيه.

- كيس المكرونة بسعر 9 جنيه.

السلع الغذائية

وكان قد أصدر قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة تقرير بنشاطه خلال شهر سبتمبر الجاري أثناء الفترة من 1 وحتى 25 سبتمبر.

وجاء ذلك في إطار جهود الدولة لتسهيل إجراءات التراخيص لأنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والداجنة والعلفية مع الالتزام بمعايير الأمن والأمان الحيوي ، وتيسير مخاليط الأعلاف وفقا للضوابط والمعايير القياسية، مع تقديم الدعم بهدف الوصول إلي أفضل معدلات أداء، وتشجيع التصدير وزيادة الصادرات، وذلك فى ضوء توجيهات وزير الزراعة، ونائب وزير الزراعة بتذليل كافة العقبات مع مراعاة الإلتزام بالضوابط والمعايير.

وقال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بأن التقرير شمل :

إصدار 1350 ترخيص تشغيل ما بين تجديد وأول مرة لجميع أنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والعلفية والثروة الداجنة ومراكز تجميع الألبان، من ضمنهم عدد 690 تصريح مزاولة لنشاط تربية الماشية للمربى الصغير مع الإلتزام بجميع ضوابط واشتراطات الأمن والأمان الحيوي داخل وحول هذة الأنشطة والمشروعات، وبمشاركة من الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وزارة الزراعة

إصدار 48 موافقة فنية لإقامة مشروعات ثروة حيوانية وداجنة جديدة وفقا لمعايير وإشتراطات البعد الوقائى والأمن والأمان الحيوى بالظهير الصحراوى.

تسجيل 770 تسجيلة لمخاليط أعلاف وإضافاتها ومركزاتها من بينهم 433 تسجيلة محلية، و337 تسجيلة مستوردة، طبقا للضوابط والمعايير العلمية والمواصفات القياسية، وبالاشتراك مع كلا من المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، ومعهد بحوث الإنتاج الحيوانى.

توفير الدعم الفنى وعمل تجارب التجانس، بمشاركة كلا من المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف ومديريات الزراعة المختصة وذلك على 35 مصنع أعلاف فى 10 محافظات بعدد 95 وحدة خط إنتاج أعلاف للدواجن والمواشي والأسماك وذلك تمهيد لإصدار تراخيص تشغيل إنتاج أعلاف تطابق المواصفات القياسية وتحقق أعلى معدلات أداء.

تنظيم 6 ندوات توعوية وإرشادية وتدريبات عملية لصغار المربيين وتدريبهم على التقنيات الأفضل في مهارات تغذية ورعاية القطعان من أجل الحصول على النتائج بأفضل مستوي وبأقل تكاليف في الاسماعيلية والاسكندرية والجيزة والمنوفية والنوبارية ومحافظة الوادي الجديد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق