تخفيضات 30%.. "التموين" تبدأ طرح الخضروات والسلع في المجمعات الاستهلاكية

0 تعليق ارسل طباعة

تشهد أسعار الخضروات بمختلف أنواعها، خاصة الطماطم والبطاطس، ارتفاعات ملوحظة في مختلف الأسواق.

وتبدأ المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية بمختلف أنحاء الجمهورية، اليوم السبت، طرح مختلف أنواع الخضروات ومنها الطماطم والبصل والبطاطس، والسلع الغذائية المختلفة فى محاولة لتوفيرها للمواطنين بأسعار مناسبة ومواجهة ارتفاع الأسعار المستمر بالسوق.

وتطرح المجمعات الاستهلاكية، السلع الغذائية بأسعار مخفضة، عقب توقيع مبادرة مع الغرفة التجارية في القاهرة ممثلة في شعبة الخضر والفاكهة، ووزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية لطرح الخضروات والفاكهة في أكثر من 150 منفذّا تابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وتهدف المبادرة لطرح الخضروات والفاكهة من المزارع إلي المواطن مباشرة دون وجود حلقات تداول بأسعار منخفضة عن السوق المحلية بنسبة تصل إلى 30% عن سعر السوق الخارجى، مع عملها على مدار اليوم مع سرعة امداد كل منفذ بالمنتجات قبل انتهاء الكميات المتواجدة.

وتم تخصيص 16 منفذ ضمن المبادرة حتي الآن فى فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية في محافظة القاهرة على أن يتم زيادة الاعداد تدريجيا، مع إقامة أسواق اليوم الواحد للخضروات والفاكهة على مدار العام، في مناطق 6 أكتوبر، الشيخ زايد، الخيالة، التجمع الأول، التجمع الثالث، التجمع الخامس، وذلك بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والمحافظين.

قال الدكتور سيد خضر الخبير الاقتصادي، إن ارتفاع الأسعار من أسبابها التصدير وارتفاع تكاليف الإنتاج، خاصة البطاطس وعدم وجود عروات إنتاجية قبل شهر نوفبمبر المقبل، خاصة إنه مع ازدياد تكاليف الإنتاج  قد تزيد أسعار المنتجات لتعويض هذه الزيادة.

وأوضح أن زيادة في تكاليف المواد الخام أو الطاقة أو العمالة، يتسبب في ارتفاع الأسعار، وأيضا تكاليف الإنتاج وشبكة التوزيع يمكن أن يتم تحويلها إلى زيادة في أسعار المنتجات بدلًا من خفضها، مؤكدا ضرورة التوسع فى توفير السلع المختلفة والخضروات بأسعار مناسبة فى مختلف المنافذ التابعة لمختلف الجهات ومنها التموين ومنافذ أمان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق