خبير عسكري يوضح الهدف الاسرائيلي من اغتيال قيادات حزب الله

0 تعليق ارسل طباعة

أكد اللواء أسامة محمود المستشار بكلية القادة والاركان أن الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو تقاد بعقلية العصابة.

وقال محمود في مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية": "الهدف الاستراتيجي المعلن من حكومة نتنياهو هو إعادة سكان الشمال إلى مناطقهم في شمال فلسطين المحتلة منذ أكثر من 8 أشهر".

وأضاف: "ان تصاعد وتيرة الاحداث مؤخرا تأتي في فكرة أن حكومة الحرب الإسرائيلية التي تقاد بعقلية العصابة بدأت في استهداف القيادات البارزة في حزب الله فضلا عن استهداف إسماعيل هنية بلا داعي في إيران".

وتابع: "إسرائيل لديها الوحدة 8200 وتعمل على الاستخبارات الالكتروإشارية والتي تستهدف تتبع واصطياد شبكات المواصلات الاشارية والتنصت على الرسائل أو استهداف أجهزة الكترونية من خلال عمليات الحرب السيبرانية".

وواصل: "الحكومة الإسرائيلي تسعى لفصل الرأس عن العنق لأحداث ارباك في حزب الله وفقدان السيطرة على العناصر التي تقوم بالتنفيذ على الأرض سواء من مستخدمي منصات الصواريخ أو المتحركين من افراد المليشيا".

وأوضح: "حين يصدر أمر كهذا ويصادق عليه نتنياهو وهو يلقي خطابه البائس في الأمم المتحدة وهو ما يعني أن هناك إدراك أمريكي ومعلومية كاملة بهذا الشأن والطرفين مستفيدين ونتنياهو يسعى لاستعادة الاسرى قبل إعادة سكان الشمال".

وواصل: "قد يكون هناك حراك في الشارع مع اقتراب السابع من أكتوبر سيؤثر بشدة على حكومة نتنياهو ولو نظرنا للجانب الأمريكي سنجد أن 5 نوفمبر هي بداية الانتخابات الامريكية ويسعى الحاكم الأمريكي وهو من الديموقراطيين أن يؤمن حزبه لصالح كاميلا هاريس وإعطاء أي نقطة ولو إيجابية لتهدئة الوضع".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق