وسائل إعلام إسرائيلية: مقتل زينب ابنة حسن نصر الله في غارة جوية

0 تعليق ارسل طباعة

أكدت صحيفة "جيروزاليم بوست" مقتل زينب نصر الله، ابنة الأمين العام لحزب الله، في غارة جوية في بيروت، مساء أمس الجمعة.

 

وأوضحت إنه إذا تم تأكيد وفاة زينب، فقد تكون لها آثار رمزية كبيرة على حزب الله، ومن المحتمل أن تؤثر على رد فعل الحزب على الصراع المتصاعد مع إسرائيل.

 

 

وذكرت القناة الإسرائيلية(13)،  أن زينب نصر الله، ابنة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قد قُتلت في غارة جوية إسرائيلية استهدفت معاقل حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء يوم الجمعة. رغم عدم وجود تأكيد رسمي من حزب الله أو السلطات اللبنانية.

 

جنوب لبنان يمطر إسرائيل بالصواريخ..

 

وشهد شمال إسرائيل موجة كبيرة من الصواريخ انطلقت من جنوب لبنان، وصلت لـ 3 رشقات متتالية استهدفت الجليل الأعلى دون وقوع إصابات، وفقا لما أفادت به تقارير عبرية.

 

ومن جانبه أعلن حزب الله قصف مدينة صفد المحتلة بالصواريخ، دون تعليق حتى الآن على الأنباء المتداولة بشأن استهداف الأمين العام للحزب حسن نصرالله.

 

وشنت طائرات إسرائيلية، الجمعة، سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، تردد صداها في العاصمة ومحيطها، وفق الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان.

 

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ ضربة على المقر المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هغاري، في بيان متلفز إن الجيش نفذ "ضربة دقيقة" على المقر المركزي لحزب الله في الضاحية.

 

كما أضاف أن المقر "موجود تحت مبانٍ سكنية في قلب الضاحية في بيروت".

6848639369.jpg
91fcc4737e.jpg
9ae849da22.jpg
ecca3da1d3.jpg

 

ودعا رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، الموجود حالياً في نيويورك، اليوم الجمعة المجتمع الدولي إلى "ردع إسرائيل ووقف حرب الإبادة التي تشنها" على لبنان.

 

سلسلة الغارات التي شنها العدو الاسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت

وتابع ميقاتي "المعلومات المتوافرة عن سلسلة الغارات التي شنها العدو الاسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت"، بحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء اللبناني.


وأكد ميقاتي "العدوان الجديد يثبت أن العدو الاسرائيلي لا يأبه لكل المساعي والنداءات الدولية لوقف إطلاق النار مما يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته في ردع هذا العدو ووقف طغيانه وحرب الإبادة التي يشنها على لبنان."

 

ومن جانبها ناشدت سفارة مصر ببيروت، اليوم الجمعة، أبناء الجالية بالاستمرار فى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والابتعاد عن المناطق التى تشهد توتراً، والالتزام بتعليمات السلطات اللبنانية المعنية، والاستمرار فى التواصل مع السفارة، وذلك فى ضوء التطورات الأمنية الحالية التى يشهدها لبنان.

 

ودعت السفارة- فى إعلان نشرته على صفحتها على وسائل التواصل الاجتماعي- المواطنين المصريين الراغبين فى العودة إلى أرض الوطن بسرعة تسجيل بياناتهم من خلال إرسال رسالة تتضمن الاسم بالكامل وصورة من جواز السفر أو بطاقة الرقم القومى وبيانات التواصل معهم عبر أى من قنوات الاتصال التالية:

 

صفحة السفارة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك (سفارة جمهورية مصر العربية فى لبنان)- ⁠البريد الإلكترونى للسفارة ([email protected])- ⁠الاتصال بالسفارة على أرقام "٠١٨٢٥٥٦٦" (الرقم الداخلى ١٠٢ و١٠٤، ورقم المحمول "٧٦٦٥٤٦٣٤" على مدار 24 ساعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق