ديلور يسجل.. سليماني يصوم والشبيبة يحتفل في الدوري الجزائري - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم ديلور يسجل.. سليماني يصوم والشبيبة يحتفل في الدوري الجزائري - مصر بوست

لعبت اليوم الجمعة، خمس مباريات من المرحلة الثانية في الدوري الجزائري للمحترفين، التي عرفت بعض الأحداث المميزة، يتقدمها تدشين نادي شبيبة القبائل لملعبه الجديد، الحسين آيت أحمد، في أجواء جماهيرية رائعة، وثقتها صور للذكرى وبحضور الرئيس التاريخي للنادي، الراحل محند الشريف حناشي.

ولم تتوقف محطات مباريات الجولة الثانية من الدوري الجزائري عند هذا الحد، بل برز منها تسجيل الدولي الجزائري آندي ديلور، لأول أهدافه في المسابقة وفي أول مباراة له مع مولودية الجزائر، وهو الذي قضى أغلب مسيرته الكروية في أوروبا، في وقت صام فيه الهدّاف التاريخي لـ"الخضر"، إسلام سليماني، عن التهديف في أول مباراة مع فريقه شباب بلوزداد.

وتعثر آخر المتوجين بالدوري الجزائري خلال الخمس سنوات الماضية، شباب بلوزداد (4 مرات تواليا) ومولودية الجزائر (العام الماضي)، في أول مواجهة لهما في الدوري الجزائري لموسم 2024-25 (أجلت مباراتهما في الجولة الافتتاحية)، حيث تعادلا أمام وفاق سطيف ونادي بارادو على التوالي.

اقرأ المزيد

ولم ينجح شباب بلوزداد الذي استضاف نادي وفاق سطيف في زيارة الشباك لينتهي اللقاء بتعادل سلبي (0-0) مخيّب للشباب، المدجج بكتيبة من النجوم يتقدمهم نجم ليستر سيتي الإنجليزي السابق، إسلام سليماني، رغم أنّه واجه تشكيلة لم تكلف الكثير لإدارة نادي وفاق سطيف مقارنة بالصفقات الفلكية التي عقدها نادي شباب بلوزداد.

آندي ديلور ينقذ مولودية الجزائر من فخ بارادو في الدوري الجزائري

أما مولودية الجزائر فاستقبل نادي بارادو على ملعبه علي عمار دون جمهور، ولم يقدم الأداء المأمول منه كبطل يسعى للحفاظ على لقبه في الدوري الجزائري للمحترفين، وتقدم نادي بارادو، الذي يقوده المدرب التونسي، راضي الجعايدي، في الدقيقة (62) عن طريق ركلة جزاء سجلها الواعد عادل بولبينة. 

وأنقذ ديلور المولودية من فخ الهزيمة بتعديله النتيجة في الدقيقة (67) من المواجهة على طريقته الخاصة، لينجح في تدوين أول أهدافه وفي أول مباراة، ويؤكد الآمال المعلقة عليه لقيادة هجوم العميد هذا الموسم، خاصة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وفي مواجهة أخرى عاد نادي اتحاد بسكرة بنقاط الفوز من مواجهته لمولودية البيض بنتيجة هدف دون رد، وهي الخسارة الثانية على التوالي لمولودية البيض، بعد تلك التي سجلت في الجولة الافتتاحية أمام وفاق سطيف.

شبيبة القبائل يحتفل بملعبه الجديد في أجواء تاريخية

دشّن شبيبة القبائل ملعبه الجديد الحسين آيت أحمد في أجواء جماهيرية رائعة، عندما استقبل الصاعد الجديد أولمبي أقبو في البطولة الجزائرية، وسط حضور جماهيري قوي ميّزه شغف اكتشاف هذا الملعب الجديد كليًا، والذي ميزته هندسته الفريدة وتقديمه بالألوان التاريخية للنادي الأصفر والأخضر.

ولم تنس إدارة الشبيبة وجماهيرها الرئيس التاريخي للنادي، الراحل محند الشريف حناشي، الذي كافح من أجل حصول فريقه على ملعب بمثل هذه المواصفات، لكنه رحل قبل أن يشهد هذا الحدث، وهو ما يبرز إصرار الإدارة والجماهير على تذكره من خلال تمرير صورته عبر الشاشة العملاقة في الملعب.

ووفق شبيبة القبائل في أول مباراة له على ملعبه الجديد، حيث فاز بنتيجة هدفين لهدف على حساب الصاعد الجديد أولمبي أقبو، وكان القائد كسيلة بوعالية صاحب أول هدف في ملعب "الحسين آيت أحمد" في الدقيقة الثالثة من اللقاء بمخالفة خادعت الحارس لفقون حاتم.

وعدل أولمبي أقبو النتيجة في الدقيقة (40) عن طريق علي هارون من ركلة جزاء، قبل أن يعود شبيبة القبائل في الدقيقة (64) لإضافة الهدف الثاني عن طريق الحمري وبتمريرة حاسمة من المتألق بوعالية، ليخطف بذلك أشبال عبد الحق بن شيخة أول ثلاث نقاط لهم في الدوري.

وفي المباراة الخامسة ليوم الجمعة تعادل فريقا أولمبي الشلف وشباب قسنطينة سلبيًا (0-0)، ويستكمل برنامج المرحلة الثانية من الدوري الجزائري للمحترفين، يوم السبت، بإجراء ثلاث مباريات، تتقدمها المواجهة المرتقبة بين نجم مقرة واتحاد العاصمة أحد أبرز المرشحين للتنافس على اللقب بقيادة المدرب التونسي، نبيل معلول.

أهم القصص

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق