تنسيق الدبلومات الفنية 2024 | التعليم العالي تعلن موعد التقدم لاختبارات القدرات لطلاب الشهادت الفنية

0 تعليق ارسل طباعة

تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. أعلنت وزارة التعليم العالي بيانًا بشأن اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق ببعض الكليات التي تتطلب اجتياز هذه الاختبارات للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية، مثل "المدارس الفنية المتقدمة الصناعية" و"دبلوم المعاهد الفنية الصناعية".

 

تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. وأوضحت وزارة التعليم العالي، أنه في إطار الجدول الزمني لمراحل تنسيق القبول بالجامعات للعام 2024، وبناءً على قواعد القبول التي أصدرها المجلس الأعلى للجامعات، والتي تشترط اجتياز اختبارات القدرات كشرط أساسي للقبول في بعض الكليات، فإنه يسر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن تعلن لطلاب الشهادات الفنية عن تنظيم اختبارات القدرات للراغبين في الالتحاق بالكليات التي تتطلب اجتياز هذه الاختبارات. وتشمل هذه الكليات:

 

  • كليات الفنون الجميلة "عمارة – فنون" في جامعات (حلوان – الإسكندرية – المنيا – جنوب الوادي بالأقصر {فنون} فقط).
  • كليات الفنون التطبيقية في جامعات (حلوان – بنها – بني سويف – دمياط - طنطا).

 

تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. ولتسهيل الإجراءات على الطلاب، تقرر فتح موقع التنسيق الإلكتروني للتسجيل لأداء اختبارات القدرات المؤهلة لهذه الكليات اعتبارًا من يوم الاثنين 2 سبتمبر 2024 وحتى الأحد 8 سبتمبر 2024، على أن تُعقد الاختبارات بالكليات المعنية خلال الفترة من السبت 7 سبتمبر 2024 وحتى الاثنين 9 سبتمبر 2024.

 

وتتضمن خطوات التسجيل لحجز موعد اختبارات القدرات ما يلي:

  1. يدخل الطالب على موقع التنسيق: www.tansik.digital.gov.eg ومن ثم إلى صفحة التسجيل لحجز اختبارات القدرات باستخدام رقم الجلوس والرقم السري لطلاب المدارس الفنية الصناعية أو كود التنسيق والرقم السري لطلاب دبلوم المعاهد الفنية الصناعية.
  2. ستظهر بيانات الطالب، وعليه التأكد من صحة البيانات المدونة.
  3. تظهر قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة، الكليات، أماكن الاختبارات، والمواعيد المحددة.
  4. يختار الطالب نوع اختبارات القدرات التي يرغب في أدائها.
  5. يتم سداد قيمة الاختبار عبر القنوات الإلكترونية المحددة فقط، ولن يتم الحصول على موعد الاختبار إلا بعد إتمام عملية السداد.
  6. يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل تفاصيل القدرات، المواعيد، وأماكن أداء الاختبارات.
  7. يجب على الطلاب الالتزام بأداء الاختبارات في الكلية الواقعة ضمن نطاقهم الجغرافي (أ)، ولن يُسمح بأداء الاختبارات خارج هذا النطاق.
  8. تتولى الكليات المعنية إدخال نتائج الاختبارات على موقع التنسيق الإلكتروني، مع التأكد من صحة البيانات لضمان عدم حدوث أخطاء.
  9. يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء الطلاب الناجحين ليتم ترشيحهم بناءً على النتائج، وتتحمل الكليات المسئولية الكاملة عن دقة النتائج.

 

تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. وأشارت وزارة التعليم العالي إلى أن الامتحانات ستُعقد مرة واحدة لكل نوع من القدرات، ولن يُسمح للطالب الراسب بإعادة الاختبار، سواء في نفس الكلية أو كلية أخرى، وذلك لضمان الشفافية والنزاهة في التعامل مع الطلاب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق