جامعة أسيوط تتألق في ملتقى برلمان الجامعات المصرية وتكتسح المراكز الأولى.. والمنشاوي يهنئ المتفوقين

0 تعليق ارسل طباعة

هنّأ الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، طلاب الجامعة على إنجازاتهم المتميزة في ملتقى برلمان الجامعات المصرية، الذي أقيم تحت شعار "معًا نحو التميز نبني قادة المستقبل"، والذي نظمته جامعة المنصورة خلال الفترة من 24 إلى 29 أغسطس، بمشاركة وفود طلابية من مختلف الجامعات المصرية.

 

توفير بيئة محفزة تدعم المواهب الشابة

وأكد رئيس جامعة أسيوط، علي دعمه الكامل لكافة الأنشطة الطلابية، مشددًا على أهمية توفير بيئة محفزة تدعم المواهب الشابة، وتساعد في إعداد جيل قادر على المساهمة الفعالة في بناء مستقبل الوطن. كما شدد على أهمية تشجيع الطلاب على المشاركة في العمل المجتمعي والممارسات السياسية لتدريبهم على أدوار القيادة السياسية في المستقبل.

 

جامعة أسيوط تتألق في ملتقى برلمان الجامعات المصرية وتكتسح المراكز الأولى

 

شارك في تنظيم فعاليات الملتقى كل من الدكتور أحمد عبد المولى، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مديحة درويش، المنسق العام للأنشطة الطلابية، والدكتور هيثم إبراهيم، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب، والأستاذ أحمد شعبان، مدير إدارة التثقيف السياسي، وفريق الأخصائيين بالإدارة.

 

وأوضح الدكتور أحمد عبد المولى أن مشاركة طلاب جامعة أسيوط في هذا الملتقى تسهم في تعزيز الوعي البرلماني لديهم، وتتيح لهم فرصة للتواصل والتعاون الثقافي مع طلاب الجامعات الأخرى، مما يساهم في إعداد كوادر شابة تستثمر مواهبها في خدمة الوطن وتحقيق التنمية المستدامة.

 

تضمن الملتقى عدة أنشطة متنوعة، من أبرزها إعداد ورقة سياسات تم عرضها في اليوم الختامي، والتي تناولت مواضيع هامة مثل: حوكمة المؤسسات الاقتصادية، أمن المعلومات، والمحليات.

 

وقد حققت جامعة أسيوط نتائج متميزة في الملتقى، حيث حصل الطالب أحمد علاء زيدان على المركز الأول في المحور الاقتصادي عن مشروعه "معوقات تصنيع الدواء"، وفاز الطالب محمد مصطفى أحمد قاسم بالمركز الأول في المحور القانوني عن "نظام الكوتا في مصر". كما نالت الطالبة أهله أحمد جعفر حسان المركز الثاني في المحور الأمني عن "الأمن الغذائي في مصر: تحديات وحلول"، وحقق الطالب عمر هشام عبدالمنعم مسعد المركز الثالث في مجال "الحد من بطالة خريجي الجامعات المصرية". بالإضافة إلى ذلك، فاز الطالب لؤي محمد شعبان محمد بالمركز الأول في المجال القانوني عن ورقة السياسات "الحوكمة في الإدارة المحلية في جمهورية مصر العربية"، بينما حصل الطالب عبدالعزيز حسن عبدالعزيز عبدالظاهر على المركز الثالث في المحور الاقتصادي عن "أزمة الكهرباء على الاقتصاد وعلاقتها بالتنمية المستدامة"، وحقق الطالب محمد علاء الدين سعد المركز الثالث في المجال الأمني والاقتصادي عن "تهديد حركة الأفروسنتريك للهوية المصرية والأمن القومي".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق