أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم الأحد

0 تعليق ارسل طباعة

ازدادت معدلات البحث عن أسعار الذهب اليوم الأحد الموافق 1 سبتمبر الجاري، حيث تصدر عيار 21 تريند محرك البحث الشهير عبر جوجل.

سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم الأحد 

سجل سعر الذهب عيار 24 اليوم الاحد 1 سبتمبر كما يرصده تحيا مصر نحو 3934.9 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الأحد 

سجل سعر الذهب عيار 21 اليوم الاحد 1 سبتمبر نحو 3443 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم الأحد 

سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم الاحد 1 سبتمبر 2024 نحو 2951.1 جنيه.

سعر الجنيه الذهب اليوم الأحد 

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم الأحد 1 سبتمير 2024، نحو 27544 جنيهًا.

سعر الذهب عالميًا

سجل سعر الذهب اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 نحو 2517 دولارا.

من جانبه، كشف إيهاب واصف مع الإعلامي إبراهيم عيسى، أن العامل الأساسي وراء ارتفاع سعر المعدن الأصفر هو العرض والطلب، مؤكدًا أن سبب ارتفاع أسعار الذهب  بهذه الصورة  وقلة معروضاته من السوق زيادة الطلب عليه، بالإضافة إلى عدم توافر الذهب الخام فأصبح التاجر لا يستطيع تعويض الكميات التي يقوم ببيعها، فيجب على المستهلكين معرفة أن هما المتحكمون في السعر وليس التاجر ،فالطلب المتزايد عليه يزيد من سعر الذهب ويضر التاجر كثيرا لأنه يقوم بشراء ذهب جديد بأسعار أغلى مما قام ببيعها بكثير.

وتابع رئيس شعبة صناعة الذهب، أن الزيادة الكبيرة والمتتالية في سعر الذهب لم تتماش مع الأسعار العالمية.

وأضاف، أن زيادة الطلب على الذهب يعود إلى مخاوف المواطنين نتيجة تغيير سعر صرف الدولار، فعندما يحدث استقرارًا في سعر الصرف سوف تزول هذه المخاوف ويقل الطلب عليه مما يؤدي إلى انخفاض في سعر المعدن الأصفر.

هذا وقال الدكتور وصفي واصف، رئيس الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات، إن ترقب العالم للمباحثات التى تتم بخصوص الشرق الأوسط، والتى تشترك فيها مصر وقطر وأمريكا وإسرائيل هى المؤثر الأكبر على أسعار الذهب.

وتابع وصفي واصف خلال مداخلة لبرنامج "الساعة 6"، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة، أن البنك الفيدرالى والفائدة تؤثر على أسعار الذهب لكن تأثير ليس بحجم التأثير السياسى، ولأول مرة الذهب على مدار التاريخ يتخطى 2500 دولار.

وأشار وصفي واصف إلى أن الجميع فى حالة ترقب لأن المنطقة على صفيح ساخن، خاصة أن أمريكا مشتركة فى عمليات التهدئة بين إسرائيل وغزة وفى نفس الوقت تغطى إسرائيل بالسلاح والمعدات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق