تنسيق الدبلومات الفنية 2024| موعد فتح باب التقديم لاختبارات القدرات

0 تعليق ارسل طباعة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتح باب التقديم في اختبارات القدرات في تنسيق الدبلومات الفنية يوم الإثنين 2 سبتمبر 2024 حتى الأحد 8 سبتمبر 2024.

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن اختبارات القدرات لطلاب تنسيق الدبلومات الفنية تعقد بالكليات المعنية في الفترة من يوم السبت الموافق 7 سبتمبر 2024 حتي  يوم الإثنين الموافق 9 سبتمبر 2024.

أماكن اختبارات القدرات لطلاب الدبلومات الفنية

وتنظم اختبارات القدرات لطلاب الدبلومات الفنية الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها وهذه الكليات هي: كليات الفنون الجميلة "عمارة – فنون" بجامعات حلوان، والإسكندرية، والمنيا، وجنوب الوادي بالأقصر {فنون}فقط، وكليات الفنون التطبيقية بجامعات حلوان، وبنها، وبني سويف، ودمياط، وطنطا.   

خطوات حجز اختبارات القدرات لطلاب الدبلومات الفنية 

  1. يقوم طالب الدبلومات الفنية بالدخول على موقع التنسيق:  www.tansik.digital.gov.e
  2. يختار طالب الدبلومات الفنية صفحة التسجيل وحجز اختبارات القدرات.
  3. يكتب طالب الدبلومات الفنية رقم الجلوس والرقم السري لطلاب المدارس الفنية الصناعية.
  4. يكتب طالب الدبلومات الفنية كود التنسيق والرقم السري لطلاب دبلوم المعاهد الفنية (الصناعية) .
  5. ستظهر بيانات الطالب والتي تتضمن (رقم الجلوس- اسم الطالب) وعلى الطالب التأكد  من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الالكتروني الخاصة بالطالب. 
  6. تظهر لطالب الدبلومات الفنية قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة والكليات وأماكن أداء هذه الاختبارات والمواعيد المحددة.
  7. يقوم طالب الدبلومات الفنية باختيار نوع اختبارات القدرات التي يرغب في أدائها.
  8. يتم سداد قيمة الاختبار عبر قنوات السداد الإلكترونية فقط سواء باستخدام بطاقات الدفع المسبق / بطاقات الائتمان أو منافذ تحصيل شركات السداد الإلكتروني.
  9. لا يعتد بأي وسيلة أخري للسداد ولن يتم الحصول علي موعد الامتحان من الموقع إلا بعد إتمام عملية السداد بالوسائل المحددة علي صفحة اختبارات القدرات بموقع التنسيق الإلكتروني. 
  10. يقوم طالب الدبلومات الفنية بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.
  11. عقب انتهاء طالب الدبلومات الفنية من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات والمواعيد وأماكن أداء الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.
     
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق