متخصص في التعليم يوضح شروط التقديم على مرحلة تقليل الأغتراب

0 تعليق ارسل طباعة

كشف الكاتب عبد الرحمن عبادي المتخصص بالتعاليم ان هناك ضوابط لمرحلة تقليل الأغتراب من الطلاب الذين قدموا على كليات يرغبون الالتحاق بها ولكن خارج محافظتهم.

 

الكاتب عبد الرحمن عبادي يوضح ضوابط مرحلة تقليل الأغتراب


واوضح الكاتب عبد الرحمن عبادي المتخصص بالتعاليم، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة،  ان هناك حوالي 45000 طالب في الثانوية العامة بالمرحلة الأولى والثانية، بالتنسيق قاموا بالتقديم الى ضوابط تقبيل الاغتراب التي تشترط على ان الطالب الذي تقدم الى كليه خارج محافظته قد يعود مره اخرى ويستفيد من مرحله تقليل الاغتراب.


وكشف الكاتب عبد الرحمن عبادي المتخصص بالتعاليم، ان ضوابط الاستفاده من مرحله تقليل الاغتراب هو نسبه ال 10% من  خلال التحويل الى محافظتهم مقابل تحويل 10 من المغتربين او انه يقوم بتغيير التخصص من خلال التحويل على كليه مختلفه بشرط ان يكون حاصل على مجموعها.

الكاتب عبد الرحمن عبادي: ذوي الاحتياجات مستثنون من التوزيع الجغرافي

واردف الكاتب عبد الرحمن عبادي المتخصص بالتعاليم، ان الأولوية المطلقة تكون لمجموع الطالب، مستدركا أن طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة مستثنون من التوزيع الجغرافي ومن يتم ترشيحهم منهم خارج النطاق الجغرافي الخاص به من حقه ان يعود مرة أخرى إلى محافظته.

الكاتب عبد الرحمن عبادي: المرحلة الثالثة سوف تقبل حتى 50%

واستدرك الكاتب عبد الرحمن عبادي، ان المرحله الثالثه لتنسيق الرغبات سوف تبدا بعد اعلان نتيجه المرحله الثانيه للثانويه العامه وسوف تقبل الى حتى 50% مشيرا الى ان المرحله الثانيه اغلقت والان ينتظرون تحويل تقليل الاغتراب حتى يوم الثلاثاء الساعه 7:00 مساء.

يشار إلى أن، المرحلة الثانية من التنسيق أغلقت يوم السبت الماضي الموافق يوم 24 أغسطس، حيث اقبل الكثير منهم على التسجيل فى الرغبات، فيما ينتظر الطلاب إعلان النتيجة الخاصة بالتنسيق لمعرفة الكليات والمعاهد التي تم قبولهم بها.

ومن المقررأن، يبدأ تنسيق المرحلة الثالثة الخاصة بطلاب الثانوية العامة بعد إعلان وزير التعليم عن نتيجة المرحلة الثانية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق