عاجل| أحمد موسى يكشف مفاجأة عن وجود قوات مصرية في الصومال

0 تعليق ارسل طباعة

الاحد 01 سبتمبر 2024 | 02:14 صباحاً

الإعلامي أحمد موسى

العقارية

قال الإعلامي أحمد موسى، إن إثيوبيا تثير المشاكل مع جيرانها في القرن الأفريقي وفي عموم القارة السمراء بشكل دائم، مثل أريتريا والصومال، وحتى في الداخل تشن حروبا على بعض القبائل مثل تيجراي.

وتابع "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، أن الدولة التي تحتضن الاتحاد الأفريقي –إثيوبيا- يجب أن تكون دولة سلام ولكن أديس أبابا عكس ذلك.

إثيوبيا قررت بداية من يناير الماضي احتلال أرض عربية

وأضاف أن إثيوبيا قررت بداية من يناير الماضي احتلال جزء من أرض الصومال وهي دولة عربية في جامعة الدولة العربية وينطبق عليها ما ينطبق على كل الدول العربية.

رفض الإجراءات الإثيوبية

ولفت إلى أن ما يعرف بأرض الصومال لا يعترف بها أحد سوى إثيوبيا وهي حركة انفصالية، ورغبت إثيوبيا في التوجيه لها لبناء ميناء على مساحة 20 كم لمدة خمسين عاما

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن مصر وكل الدول العربية رفضت الإجراءات الإثيوبية في أرض الصومال، ومحاولة فرض أمر واقع ودعم الحركات الانفصالية.

مصر لن تترك الصومال

ونوه بأن مساحة الصومال 640 ألف كم وسكانها قرابة 20 مليون نسمة، لافتا إلى أن توجه مصر للصومال بناء على طلباتهم ودائما مصر لا تتدخل في شئون أي دولة.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي قالها سابقا إن مصر لن تترك الصومال وسوف تساعدها ولن يتم السماح لأحد السيطرة على أرضها وفرض أمر واقع وهذا كان بحضور الرئيس الصومالي.

قوات مصرية في الصومال

وواصل أن هناك قوات مصرية موجودة في الصومال ضمن قوات حفظ السلام، إلى جانب تدريب ومساعدة القوات الصومالية وهذا تقوم به القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع باقي مؤسسات الدولة.

وأكد أن التحرك المصري في الفترة الماضية أحدث زخما وتكاتفا من الشعب المصري ويراه في منتهى الإيجابية، باستثناء الفئة الضالة أعداء البلد، وهم الإخوان الذي يساندون إثيوبيا في هذا الموقف. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق