تنطلق خلال ساعات.. كيفية التسجيل على منصة مصر الصناعية

0 تعليق ارسل طباعة

أبان هاني موسى رئيس قطاع تطوير الأعمال بمجموعة أي فاينانس للاستثمارات المالية، تفاصيل ومعلومات عن  منصة مصر الصناعية الرقمية .

منصة مصر الصناعية الرقمية

وقال هاني موسى في حواره لبرنامج "على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، وينقله موقع  تحيا مصر ،:" المستثمر يدخل على  المنصة ثم يقوم بتسجيل البيانات الشخصية وينشئ حسابا ".

وتابع هاني موسى :" كل الخطوات ستكون إلكترونية  أون لاين  ، والمرة الوحيدة التي سيذهب فيها المستثمر لهيئة التنمية من أجل استلام نتيجة الطلب".

وأكمل:"  بعد تسجيل طلب المستثمر، يتم مراجعة الطلب والخدمة التي يريد الحصول عليها، ثم يتم إرسال رسالة نصية على الرقم الشخصي للمستثمر تفيد بمراجعة بيانات، وبعد انتهاء الطلب، يتم إرسال رسالة على البريد الإلكتروني تفيد بانتهاء الطلب ويمكن للمستثمر الذهاب للجهة المختصة للحصول على المستند".

تفاصيل التسجيل على منصة مصر الصناعية الرقمية

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصناعة عن إطلاق المرحلة الأولى من منصة مصر الصناعية الرقمية، غدا “الأحد” الموافق الأول من شهر سبتمبر2024 بالتعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية (إي فاينانس).

وتتضمن المرحلة الأولى من إطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية عددًا من الخدمات الرقمية الخاصة بالمستثمرين الصناعيين وهي كالتالي:

١-خدمة تخصيص الأراضي الصناعية عن طريق الخريطة الاستثمارية.

٢ -خدمة إصدار رخصة التشغيل بالاخطار 

٣ -خدمة المتابعة السنوية.

وتقرر إتاحة خدمة الدفع الإلكتروني من خلال منصة مصر الصناعية عن طريق قنوات الدفع المختلفة منها الكروت البنكية و فروع البنوك.

وتقرر إتاحة خدمة الدفع الإلكتروني من خلال منصة مصر الصناعية عن طريق قنوات الدفع المختلفة منها الكروت البنكية و فروع البنوك.

وضحت ناهد يوسف رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن إطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية يقوم بتسهيل الإجراءات أمام المستمر بنسبة 90 %.

مزايا إطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية

وقالت رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، في حوارها في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة " صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر،  :" كافة الخدمات يتم تقديمها أون لاين على  منصة مصر الصناعية الرقمية بالنسبة للمستثمر ".

وتابعت رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية:" يتم توفير للمستثمر الوقت ونسهل له الإجراءات من أجل جذب المزيد من الاستثمارات "، معقبة:" المستثمر مش محتاج يجي الهيئة ويقوم برفع الاوراق والطلب والدفع مقابل الخدمة إلكترونيا ".

وأكملت" توقيت إصدار الرخصة بالإخطار يكون في أسبوع كحد أقصى بفضل إطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية ".

الاجتماع الخامس للمجموعة الوزارية للتنمية الصناعية

وتابعت ناهد يوسف:" قبل إطلاق المنصة كان استخراج رخصة للمستثمر تأخذ شهر او اثنين بسبب إجراءات استيفاء البيانات ".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق