"هيئة التنمية الصناعية" تكشف مزايا المنصة الرقمية ومعايير المفاضلة وحوافزها (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة

قالت ناهد يوسف، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن منصة مصر الصناعية تسهم في تحويل الخدمات إلى الخدمة الرقمية، وتسهل على المستثمر الحصول على أراضي للتصنيع.

معايير المفاضلة والحوافز 

وأضافت "ناهد يوسف" في حوارها مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، أن إثبات جدية الحجز كانت 100 ألف جنيه والآن 10 في المائة من قيمة الأرض.

وأشارت إلى أن هناك معايير مفاضلة للتخصيص في المجال الصناعي كالخبرة والملاءة، موضحة أن وجود حوافز تشمل تيسيرات فنية ومالية وحوافز في التصرفات العقارية.

بيانات المستثمر 

وتابعت "تسهيل إجراءات الحصول على أراضي المستثمرين من خلال هيئة التنمية، وكل بيانات المستثمر سرية ومؤمنة تمامًا".

وأوضحت أن جميع الأراضي مطروحة مرفقة وهي 1124 قطعة أرض في 14 محافظة، منوهة بأن المطور الصناعي يضم أراضي جاهزة متكاملة الخدمات.

الملاءة المالية للمستثمر

ولفتت إلى أنه كان في السابق يتم طلب كشف حساب يفيد الملاءة المالية للمستثمر ولكن حاليا تم تسهيل الإجراءات، موضحة أن هناك نحو 30 مستثمرًا تقدموا للاستفادة من التيسيرات التي تقدمها هيئة التنمية الصناعية ويجرى حاليا دراسة ملفاتهم وأوراقهم.

وأكدت أنه في حالة تعثر المستثمر يتم تقديم مهلة 18 شهر للتيسير عليه، إلى جانب إعفاء المستثمر من غرامات التأخير في حالة تعثره، حيث إن أن المستثمر الذي بنى 50 % من مشروعه يتم إعفائه من غرامات التأخير، 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق