نائب وزير التعليم: تدريس اللغة العربية والتربية الدينية للمدارس الدولية جاء بعد دراسات مطولة

0 تعليق ارسل طباعة

كشف نائب وزير التعليم أيمن بهاء الدين أسباب قرار الوزارة بشأن تطبيق مادة اللغة العربية والتربية الدينية والتاريخ وإضافتهم للمجموع للمدارس الدولية.
 

 

نائب وزير التعليم: تدريس اللغة العربية والتربية الدينية للمدارس الدولية جاء بعد دراسات مطولة 

اوضح نائب وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، أيمن بهاء الدين ان قرار تطبيق ماده اللغه العربيه والتربيه الدينيه والتاريخ وظيفتهم للمجموع في المدارس الدولية هو قرار تم العمل عليهم منذ وقت كبير وذلك بعد مباحثات ومشاورات ودراسة مكثفة مع وزاره التعليم العالي وامين مجلس الجامعات بشان ما يعادل الثانوية العامة لدخول الجامعات.


واشار نائب وزير التعليم، الى انه كان هناك عدد من اللقاءات التي تمت بين السفير البريطاني السفيره الفرنسي والسفيره الالماني وعدد من المؤسسات الدوليه القائمه بالتعليم واصحاب المدارس الدولية.

نائب وزير التعليم: إضافة المواد الـ3 جاء طبقا للقانون

واضاف نائب وزير التعليم، ان قرار تطبيق ثلاثه مواد بشكل اساسي في كل مراحل التعليم ما قبل الجامعي وهي مادة اللغة العربية والتربية الدينية والدراسات الاجتماعية، وجاء إلزاما طبقا الماده رقم 24 من دستور جمهوريه مصر العربيه الذي ينص على ان وزاره التربيه والتعليم تلتزم باضافه اي من ثلاثه مواد وهي اللغه العربيه والتربيه الدينيه والتاريخ بشكل الزامي ومواد اساسيه في كل المراحل الخاصه بالمدارس ما قبل التعليم الجامعي.


واكد نائب وزير التعليم، على انه من حق وزاره التربيه والتعليم ان تضع ما تراه من معايير الترخيص للمدارس الدولية، موضحا انه تم الزام المدارس التي تعمل حتى المرحلة الاعدادية بتدريس مناهج التربية الدينية واللغة العربية والتاريخ طبقا لمناهج وزارة التربية والتعليم المصرية ونفس المناهج الحكومية.

موعد تطبيق قرار إضافة التربية الدينية واللغة العربية والتاريخ


واضاف نائب وزير التعليم، انه فيما يخص المرحله الثانويه فانه يتم تطبيق هذه المناهج منذ ولكن ليس بنفس الا كتب في المدارس الحكوميه ولكن يتم اصدار محتويات بنظام مختلف موضحا انه سوف يتم ارجاء هذا القرار العامه الدراسي 2025/2026 وسوف يتم امتحان هذه المواد بالنسبه للثانويه العامه طبقه الامتحان تضعه وزاره التربيه والتعليم مثل الامتحانات الثانويه العامه وسوف تدخل الدرجه الخاصه بالطلاب الى شهادتهم بنسبه 10% لكل مادة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق