نشأت الديهي: البطاطا المصرية طردت الأمريكية من الأسواق الأوروبية

0 تعليق ارسل طباعة

قال الإعلامي نشأت الديهي على تصدر مصر رقم 1 في تصدير البطاطا إلى أوروبا، مشيرا إلى ان مصر تصدر للقارة الأوروبيه سلع غذائية ومنتجات زراعية بشكل مكثف خلال الفتره الماضية.

الإعلامي نشأت الديهي: مصر أزاحت أمريكا من تصدير البطاطا لأوروبا


واضاف الإعلامي نشأت الديهي، خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر  من برنامج بالورقة والقلم المذاع عبر شاشة تن، ان مصر ازاحه الولايات المتحده الامريكيه واصبحت المصدر الاول للبطاطا الحلوه الى قاره اوروبا بعدما كانت امريكا التي كانت تتصدر وتتزايد كل صادرتها من البطاطا الحلوه الستاره تاتي كل وردات وربما من البطاطا الحلوه من امريكا.


واشار الإعلامي نشأت الديهي، الى ان اوروبا تستخدم حوالي 219 الف طن صادرات من البطاطا، منهم 109 بطاطا مصرية، مركدا على ان تقدير منتج البطاطا المصري جيد لدرجة ان طرد البطاطا الأمريكية من الأسواق الاوروبية.

الإعلامي نشأت الديهي: تصدير مصر للبطاطا يعتبر قوة ناعمة

ولفت الإعلامي نشأت الديهي، الى ان التصدير من محصول البطاطا يعتبر قوه ناعمه مستدركا انا الذي يستطيع ان يصدر بطاطس او بطاطا او فراوله او مانجا من زراعته هو انتاجه ويجد لها سوق في الخارج يستطيع ان افتتح مصنع و يقوم بعمل اختراعات وكل.

الإعلامي نشأت الديهي: مصر تستطيع أن تكون رقم 1 في الكثير من الأشياء 


واكد الإعلامي نشأت الديهي، على ان اتقدم يحتاج الى التركيز بكل نقطه في البلد بعتبرا ان تسايد مصر بتصدير البطاطا الحلوه هو شيء ايجابي كما أنها تقوم بتصدير الكثير من المنتجات وتستطيع أن تكون دولة مصدرة للكثير من المنتجات والمحاصيل.
ولفت الى ان مصر الدوله الاولى في تصدير البرتقال ولا يصح ان يشعر الشعب بانه غير قادر وانه محبط او مترهل مؤكدا على ان مصر تستطيع حيث ان مصر لديها اكبر مزرعه تمور
وشدد الإعلامي نشأت الديهي، على أن هذه البلد تستطيع ان تكون رقم واحد في الكثير من الاشياء حيث تمتلك واحده من اكبر مزارع النخيل في العالم و من أجود أنواع البلح.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق