استاذ الخضر بمعهد البحوث: التغيرات الجوية السبب الأساسي في ارتفاع أسعار الخضراوات

0 تعليق ارسل طباعة

كشف استاذ الخضر بوزارة الزراعة الدكتور محمود سامي أسباب ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة، وعن موعد انخفاض الأسعار.

 

استاذ الخضر بمعهد البحوث: التغيرات الجوية السبب الأساسي في ارتفاع أسعار الخضراوات


وقال الدكتور محمود سامي استاذ الخضر بمعهد بحوث البساتين بوزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، انه من المعروف ان النباتات الخضار من النباتات العشبيه التي تتاثر بها التغيرات المناخيه وتتاثر بدرجات الحراره وهو ما يربطنا بمواعيد زراعه ومواعيد وجود محصول.
واضاف استاذ الخضر بمعهد بحوث البساتين بوزارة الزراعة، ان الفاكهه لا تتاثر بصوره كبيره لانها محاصيل مستديمه وموجوده باستمرار ولكن الخضار يتم زراعته في اوقات محدوده ومواسم زراعيه مختلفه حيث اننا قد يكون لدينا عروه صيفي مبكره عروه صيفي عروانيلي عروه شتوي وهذه العروات على حسب مواعيد زراعتها على حسب ما يتلائم مع الاصناف الموجودة.
واشار استاذ الخضر بمعهد بحوث البساتين بوزارة الزراعة، الى انه يكون هناك فاصل ما بين العرواد حيث ان هناك محاصيل تنهي عروتها مثل المحاصيل الصيفيه والتي لما يبدا محصول العروه النيليه في الظهور.
ولفت استاذ الخضر بمعهد بحوث البساتين بوزارة الزراعة، الى ان الفتره الماضيه كان هناك تغيرات مناخيه وكان هناك موجات حره اثرت على موسم التزهير وموسم التلقيح وهو ما عمل على وجود فجوه في الوقت الحالي ما ادى الى ارتفاع نوعي في اسعار الخضروات.

استاذ الخضر بمعهد البحوث: نهدف لإنتاج عروات تتحمل التغيرات المناخية
 

واشار استاذ الخضر بمعهد بحوث البساتين بوزارة الزراعة، الى ان ارتفاع اسعار الخضروات يكون موجود كل عام في العروات المستدركا اننا اصبح الهدف الرئيسي لدينا في مركز البحوث الزراعيه ان اعمل على التغيرات المناخيه من خلال البرامج من اجل انتاج اصناف تتحمل التغيرات المناخيه وتتلائم مع تغييرات التي تحدث ويتم زراعتها في مواعيد مختلفه عن مواعيد التقليديه التي كان يتم زراعتها بها.

استاذ الخضر بمعهد البحوث: سوف تنخفض أسعار الخضراوات والفاكهة الفترة القادمة


وكشف استاذ الخضر بمعهد بحوث البساتين بوزارة الزراعة، ان الفترة القادمة سوف يبدا الجو في التحسن وتبتدي العروات في نزول محصولها وتبدأ الأسعار في الانخفاض تدريجيا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق