البنك المركزي البرازيلي: نمو الائتمان ليس مصدر قلق في الأمد المتوسط

0 تعليق ارسل طباعة

قال البنك المركزي البرازيلي اليوم الأربعاء إن نمو الائتمان وأسعار الأصول لا يشكلان مصدر قلق في الأمد المتوسط، رغم أنه سلط الضوء على حالة عدم اليقين القائمة التي تستدعي الحذر المستمر للمؤسسات المالية.

وفي محضر اجتماع لجنة الاستقرار المالي الذي عقد الأسبوع الماضي، قال البنك المركزي إن نمو الائتمان تسارع بشكل معتدل منذ النصف الأول من عام 2024، بما يتماشى مع النشاط الاقتصادي، الذي كان ينمو فوق التوقعات.

وفي الأشهر الاثني عشر حتى يوليو، زادت القروض المستحقة في البرازيل بنسبة 10.3٪.

وفاجأ الناتج المحلي الإجمالي للبرازيل الجميع بالارتفاع في الربع الثاني، وفقًا للبيانات الرسمية الصادرة يوم الثلاثاء، مما أثار موجة من المراجعات الصعودية لتقديرات النمو السنوي، والتي تحوم الآن حول 3٪.

كما زادت بيانات الناتج المحلي الإجمالي من الرهانات على رفع أسعار الفائدة الوشيك للحد من الضغوط التضخمية مع استعداد البنك المركزي لقراره السياسي القادم هذا الشهر.

أكد البنك المركزي في المحاضر على وجود تدهور طفيف في جودة الائتمان الممنوح للأسر، لكنه لم يؤد بعد إلى زيادة في المخاطر المادية.

وقال: "الائتمان الريفي فقط يظهر ارتفاعًا في المخاطر المادية".."بالنسبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، يشير الاختلاف الطفيف في معايير الإقراض إلى أن مستوى المخاطر المادية يجب أن يظل مستقرًا".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق