سفير مصر لدى كندا يُشارك في افتتاح فرع جديد لمدرسة ”فيلوباتير” بالعاصمة الكندية

0 تعليق ارسل طباعة

شارك السفير أحمد حافظ، سفير مصر لدى كندا، بالعاصمة الكندية أوتاوا، في افتتاح فرع جديد لمدرسة "فيلوباتير" الخاصة، والتي تُدار بالأساس من خلال مصريين كنديين وبإدارة الكنيسة القبطية المصرية في كندا، وذلك بعدما لاقىَ فرعها الرئيسي الأول في مدينة "ميسيساجا" بمنطقة تورونتو الكبرى نجاحًا باهرًا على مدار ٢٥ عامًا منذ تأسيسها، وحصولها للسنة الخامسة على التوالي على جائزة أفضل مدرسة خاصة بتلك المدينة.

وذكر السفير المصري أن فكرة إنشاء مدرسة فيلوباتير، المعروفة باسم "كلية فيلوباتير المسيحية"، تعود إلى الكنيسة القبطية المصرية في مدينة ميسيساجا بمقاطعة أونتاريو، مضيفاً أنه من خلال إدارة تلك المدرسة والقائمين عليها من المصريين وعلى رأسهم مديرتها فيبي وصفي، فقد حقّقت المدرسة نجاحات ملحوظة في المجال التعليمي بكندا.

وأضاف حافظ أن هذا ما ساهم في تمهيد الطريق نحو مرحلة التوسّع وفتح فرع ثانٍ للمدرسة والتي لاقت قبولاً، وذلك بالتعاون مع الكنيسة القبطية في أوتاوا والتي ستشرف على إدارتها.

ومن المقرر أن تقوم تلك المدرسة بأوتاوا، كمرحلة أولىَ، بتدريس الطلاب - من مرحلة الحضانة إلى الصف الخامس الابتدائي - المنهج المعتمَد وأسلوب دراسة المدرسة الأم ولكن باللغة الفرنسية. وأكد السفير حافـظ على أن مصر تفتخر دوماً بنجاحات أبنائها وإسهاماتهم الإيجابية القيّمة في كافة المجتمعات والدول التي يعيشون بها.

وقام السفير المصري بتفقُد المدرسة وقاعاتها المختلفة، والتقى بالعديد من الطلاب وأولياء الأمور في أول أيام الدراسة، مُعرباً عن سعادته بالمجهود الكبير المبذول في تقديم الرعاية والمستوى التعليمي، ومتمنياً كل التوفيق والنجاح لكيّ تواصل المدرسة بفرعها الثاني تحقيق المزيد من النجاحات المُشرِّفة على الصعيد التعليمي بكنـدا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق