طرح 1024 قطعة أرض صناعية بـ14محافظة مصرية

0 تعليق ارسل طباعة

كشفت رئيس هيئة التنمية الصناعية، الدكتورة ناهد يوسف، عن طرح 1024 قطعة أرض صناعية في 14 محافظة بمساحة إجمالية تبلغ 8.5 مليون متر مربع.

وأضافت في تصريحات تلفزيونية، أنها تغطي مختلف القطاعات الصناعية، كالدوائي والغذائي ومواد البناء وغيرها.

طرح الأراضي الصناعية في مصر

وأضافت أن الطرح الحالي على الخريطة الاستثمارية، الذي يتزامن مع إطلاق منصة "مصر الصناعية الرقمية".

وذكرت أن أبرز التحديات التي تواجه الاستثمار الصناعي تتمثل في ندرة الأراضي الصناعية في القاهرة الكبرى.

وأشارت إلى أن طلب المستثمرين يتركز عليها، بالإضافة إلى صعوبات استخراج التراخيص والتصاريح.

وذكرت أن الدولة تعمل على توفير الأراضي الصناعية على مراحل مع التركيز على توفير الأراضي "مرفقة" لتمكين المستثمرين من بدء البناء مباشرة.

ونوهت إلى أن المنصة في مرحلتها الأولى؛ أصبحت النافذة الوحيدة لطرح الأراضي الصناعية، لافتة إلى أن ذلك ساهم في القضاء على شكاوى المستثمرين، إذ لم يعد يتطلب الأمر زيارة الهيئة لتقديم الطلبات.

الخريطة الاستثمارية على منصة "مصر الصناعية الرقمية"

وبينت أن الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة، خاطب الجهات المالكة للأراضي الصناعية لتجميع 1024 قطعة كطرح أول، مع الأخذ في الاعتبار؛ بأن الوزارة ستطرح أراضي جديدة كل 3 أشهر.

وواصلت قائلة، أن الطرح الحالي مفتوح من أول سبتمبر حتى 8 سبتمبر ولمدة أسبوع، موضحة أن الخريطة الاستثمارية على منصة "مصر الصناعية الرقمية" تمكن المستثمر من الاطلاع على قطع الأراضي المطروحة ومساحتها ونشاطها وموقعها، وقراءة كراسة الشروط.

وتابعت: وفي حال وجد المستثمر قطعة أرض مناسبة؛ يمكنه الدخول على المنصة، وتعبئة بياناته، وإرفاق مستنداته، ودفع الرسوم إلكترونيًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق