محامي بالنقض: الإمام أبو حنيفة أباح الزنا بأجر.. وهيئة كبار العلماء: كذاب أشر

0 تعليق ارسل طباعة

الاربعاء 04 سبتمبر 2024 | 04:35 مساءً

الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر السابق

كتب : أحمد عبد الرحمن

هل أباح أبو حنيفة الزنا بأجر؟ أثارت تصريحات أحد محاميين بهذا الشأن انتقادات كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية، وخرج علماء الأزهر ليحسم الجدل في هذا الأمر.

وفي البداية قالت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن ما أثار حول أباحة أبو حنيفة الزنا بأجر عار تماما من الصحة ومخالف للشريعة.

وأكدت أن أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر ما يقول هذا الكلام شخص لا يعلم شئ عن الدين، وهذا "إهانة للمرأة ".

وحول ترقيع غشاء البكارة يستر البنت، لفتت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أنها أفتيت سابقا بحرمة ترقيع غشاء البكارة لما فيه من غش وتدليس.

مؤكدة أنها غيرت فتواها بعد لقائها بالمفتي السابق وبعض علماء الأزهر، موضحة أن الترقيع يستر البنت التي حدث بها هذا الخطأ.

وأنهت حديثها قائلة: النبي صلى الله عليه وسلم ستر مسلما قام بفعل يستوجب حد الرجم، وأمره النبي بأن يتوضأ ويصلي، وهذا هو منهج الإسلام، وهو ستر العيوب التي تؤدي للجرائم، والترقيع يكون في الفتيات التي تعرضت للاغتصاب فقط وليس للبغاة.

وبدوره رد الدكتور عباس شومان، الأمين العام لهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "التصريح الذي نشر منسوبًا إلى شخص يدّعي على الإمام أبي حنيفة أنه أباح الزنا بأجر، وأنه لن يمنع ابنته منه إن إرادته.. فإن كان صرح بهذا فهو كذاب أشر، والأئمة براء من هذا الفجور.. حسبنا الله ونعم الوكيل."

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق