أزمة الأربع بطات المملحة.. كيف تسببت وجبة في اتهام مسؤولة أمريكية بالتجسس للصين؟

0 تعليق ارسل طباعة

الاربعاء 04 سبتمبر 2024 | 03:24 مساءً

الصين وأمريكا

كتب : محمد عبدالحليم:

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن مساعدة سابقة لحاكمة ولاية نيويورك، كاثي هوكول، تواجه اتهامات جنائية تتعلق بعملها كعميلة لصالح الصين، وتتضمن لائحة الاتهام ضد ليندا سون، البالغة من العمر 40 عامًا، 10 تهم جنائية، بما في ذلك تزوير تأشيرة سفر وغسيل أموال.

وأوضحت الصحيفة أن زوجها، رجل الأعمال كريس هو، البالغ من العمر 41 عامًا، متهم أيضًا في نفس القضية بتهمة غسيل الأموال.

وأشارت الصحيفة إلى أن والدي سون تلقيا في يوليو 2021 أربعة بطات مملحة تم إعدادها بواسطة الطباخ الخاص لمسؤول في القنصلية الصينية، وذلك خلال فترة عملها كمساعدة للحاكم السابق أندرو كومو. وواصلت الشحنات المماثلة الوصول إلى منزلهم كل بضعة أشهر، حيث تضمنت المزيد من البط المملح.

وفقًا للمدعين، كانت هذه الشحنات جزءًا من سلسلة من المدفوعات التي قُدمت لسون على مدار سنوات مقابل أفعال استفادت منها الصين. وتضمنت لائحة الاتهام، التي جاءت في 65 صفحة، تفاصيل عن مزايا سفر وتذاكر وترقيات لصديق مقرب، إضافة إلى إنشاء مقر في كوينز، نيويورك.

كما أشار المدعون إلى أن سون قامت بعرقلة وصول مسؤولين تايوانيين إلى مكتب الحاكم، وحذفت إشارات إلى تايوان من المراسلات الرسمية، وعرقلت اجتماعات بين مسؤولين تايوانيين وقادة الولاية، بمن فيهم الحاكمة هوكول، التي خلفت كومو ورفعت سون إلى منصب نائبة رئيس الموظفين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق