عاجل | تحرك أسعار الذهب عالميًا الآن

0 تعليق ارسل طباعة

الاربعاء 04 سبتمبر 2024 | 05:51 مساءً

أسعار الذهب عالميًا الآن

العقارية

أسعار الذهب عالميًا الآن، انخفض سعر الذهب العالمي، تزامنًا مع تراجع سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية الأمر الذي أضعف من عملية تسعير الذهب.

أسعار الذهب عالميًا الآن

افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا تداولات اليوم الأربعاء عند 3375 جنيهًا للجرام ليتداول الذهب وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 3370 جنيهًا للجرام بعد أن سجل أدنى مستوى اليوم عند 3365 جنيهًا للجرام، وكان قد انخفض سعر الذهب يوم أمس بمقدار 25 جنيهًا حيث أغلق عند المستوى 3385 جنيهًا للجرام وكان قد افتتح جلسة الأمس عند 3410 جنيهات للجرام.

التراجع الحالي في سعر الذهب بمصر يرجع إلى تأثره خلال هذه الفترة بحركة الذهب العالمي، حيث انخفض سعر أونصة الذهب العالمي بشكل ملحوظ بسبب التصحيح السلبي وهو ما انعكس على أداء الذهب المحلي.

من جهة أخرى نجد أن تراجع سعر الصرف في البنوك الرسمية ساهم بشكل كبير في تراجع تسعير الذهب المحلي خاصة أنه دفع السعر إلى الاعتماد في حركته بشكل كبير على تغيرات السعر العالمي.

من المتوقع أن يتراجع سعر الذهب المحلي إلى المستوى 3350 جنيهًا للجرام الذي يمثل مستوى دعم مهمًا بالنسبة للسعر قد يوقف التراجع الحالي، ولكن الترقب مستمر لتغيرات سعر الذهب العالمي بالإضافة إلى أوضاع سعر الصرف في البنوك.

يذكر أن الفترة الماضي قد شهدت عمليات بيع للذهب من قبل المستهلكين مستغلين ارتفاع سعر الذهب، وذلك لمواجهة غلاء المعيشة والاستفادة من حفاظ الذهب على قيمة المدخرات والأموال، وقد ساهم هذا أيضاً في حالة هبوط السعر التي نشهدها حاليًا.

من جهة أخرى تترقب الأسواق هذا الأسبوع اجتماع البنك المركزي المصري، ولكن التوقعات مُتزايدة بأن البنك سيحافظ على أسعار الفائدة ثابتة دون تغيير، بينما توقعت وكالة فيتش العالمية أن تنخفض أسعار الفائدة في مصر خلال العام القادم.

توقعات أسعار الذهب العالمي

انخفض سعر الذهب العالمي للجلسة الرابعة على التوالي ليسجل أدنى مستوى منذ قرابة أسبوعين، وذلك في ظل تماسك مستويات الدولار الأمريكي بعد بيانات إيجابية عن الولايات المتحدة يوم أمس، بالإضافة إلى رغبة الأسواق في التصحيح السلبي للذهب قبل صدور بيانات الوظائف الأمريكية.

ساعد الهبوط بهدف التصحيح أسعار الذهب على كسر مستوى الدعم 2490 دولارًا للأونصة الذي يمثل المستوى التصحيحي 23.6% لموجة الارتفاع الأخيرة، ويستهدف السعر حالياً الوصول إلى المستوى 2470 دولارًا للأونصة الذي يمثل المستوى التصحيحي 38.2%، وفي حال تم كسر هذا المستوى يستهدف 2450 دولارًا للأونصة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق