تنسيق الجامعات 2024 | كلية الصيدلة جامعة عين شمس تفتح باب التقدم لدبلوم التغيرات المناعية

0 تعليق ارسل طباعة

تنسيق الجامعات 2024.. أعلنت كلية الصيدلة جامعة عين شمس عن فتح باب التقديم لدبلوم التغيرات المناعية، وهو برنامج مهني يجمع بين الجلسات النظرية والعملية. تم تصميم هذا الدبلوم بالتعاون مع جامعات لايبزيج (ألمانيا)، لورين (فرنسا)، وأثينا (اليونان).

 

يستمر الدبلوم لمدة عام واحد

تنسيق الجامعات 2024.. يستمر الدبلوم لمدة عام واحد، مقسمًا إلى فصلين دراسيين، ويعتمد على نظام التعلم المدمج الذي يجمع بين المحاضرات الحضورية والتعلم عبر الإنترنت. البرنامج ممول بشكل مشترك من برنامج إيراسموس التابع للاتحاد الأوروبي، ويمكن لخريجي بكالوريوس الصيدلة، الطب، والعلوم التقديم للالتحاق.

 

تنسيق الجامعات 2024.. تشمل مجالات الدراسة في هذا الدبلوم البيولوجيا الجزيئية، التكنولوجيا الحيوية، علم المناعة الأساسي، علم المناعة السريرية، علم الجينوم الوظيفي، الصحة العامة، علم المناعة المقارن، علم السموم المناعية، وقياس التدفق الخلوي.

 

جدير بالذكر، يمنح برنامج دبلوم الأمن السيبراني بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي درجة الدبلوم في هندسة البرمجيات، ويتبع أكاديميًا قسم نظم المعلومات بالكلية.

 

تنسيق الجامعات 2024.. ويعتبر الأمن السيبراني مجالًا حيويًا ومتزايد الطلب، حيث يساهم في تطوير مهارات القيادة والإدارة بالإضافة إلى العديد من المهارات التقنية مثل تحديد التهديدات والهجمات السيبرانية الشائعة وطرق الحماية، وفهم أساليب تأمين الأنظمة والمعلومات.

 

تنسيق الجامعات 2024.. تشمل شروط القبول في البرنامج أن يكون المتقدم حاصلًا على بكالوريوس في تخصصات غير الحاسبات والمعلومات أو هندسة الحاسبات أو علوم الحاسب من جامعة أو كلية أو معهد معتمد من المجلس الأعلى للجامعات المصرية أو وزارة  التعليم العالي. كما يمكن قبول الحاصلين على بكالوريوس الحاسبات والمعلومات بتقدير مقبول.

 

تنسيق الجامعات 2024.. تتراوح مدة الدراسة بين سنة إلى سنتين كحد أقصى، وتشمل متطلبات البرنامج 12 ساعة معتمدة لمقررات إجبارية (4 مقررات)، 15 ساعة معتمدة لمقررات اختيارية (5 مقررات)، و6 ساعات معتمدة لمشروع تطبيقي، بإجمالي 33 ساعة معتمدة. يشترط الحصول على معدل تراكمي لا يقل عن 2 (من 65% إلى أقل من 70%).

 

تنسيق الجامعات 2024.. للتقديم، يتم التسجيل إلكترونيًا عبر الرابط التالي: https://pgs.helwan.edu.eg، ويمكن مشاهدة فيديو يشرح كيفية التقديم عبر نظام ابن الهيثم من خلال الرابط: . بعد التسجيل الإلكتروني، يتعين على المتقدمين التوجه إلى الكلية لتسليم أصول الشهادات والوثائق المطلوبة، وإجراء المقابلة الشخصية، ودفع المصروفات.

 

للتواصل ومعرفة المزيد من التفاصيل، يمكن زيارة صفحة الدراسات العليا على الفيسبوك: https://www.facebook.com/fci.helwan.edu أو التواصل عبر واتساب على الأرقام التالية: 01150921022، 01282177361، 01030843799.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق