شقق سكن لكل المصريين.. «الإسكان» تسابق الزمن لتجهيز آلاف الوحدات لمحدودي الدخل

0 تعليق ارسل طباعة

شقق سكن لكل المصريين

الاربعاء 04 سبتمبر 2024 | 02:09 مساءً

شقق سكن لكل المصريين

العقارية

تُجهّز وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، آلاف الشقق لمحدودي ومتوسطي الدخل في العديد من المدن بأنحاء الجمهورية ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، التي تشمل «محدودي ومتوسطي الدخل وسكن مصر»، وقاربت نسب الإنشاءات في بعضها على الانتهاء، فيما تواصل الوزارة من خلال هيئة المجتمعات العمرانية وأجهزة المدن تسريع وتيرة العمل لطرح الوحدات رسميا.

الإسكان الأخضر في العاشر من رمضان

وخلال جولة تفقدية للمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان لتنفيذ مشروعات «سكن لكل المصريين» بالعاشر من رمضان اطلع على نِسَب الإنجاز التي وصلت إلى 43% في عمارات وشقق «الإسكان الأخضر».

وأكد الوزير، خلال جولته على أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا لتوفير وحدات سكنية ملائمة داخل تجمعات سكنية حضارية متكاملة الخدمات لشريحة الشباب ومحدودي الدخل.

88 ألف شقة في العبور الجديدة

وفي سياق متابعات الوزير لـ«سكن لكل المصريين»، تفقد نماذج للوحدات التي جرى تشطبيها في مدينة العبور الجديدة، إذ أنه جارِ تنفيذ أكثر من 88 ألف وحدة بالمدينة، واطمأن «الشربيني» على موقف ربط العمارات السكنية بشبكات المرافق، وموقف تنفيذ وتشغيل المنشآت الخدمية، موجها بسرعة إنجاز تنفيذ الوحدات، والالتزام بالجداول الزمنية المحددة، وإنهاء مناطق مكتملة تباعا، لتسليم الوحدات لحاجزيها.

استكمال التجهيزات وتوصيل المرافق في 15 مايو

وفي إطار التجهيزات الجارية في العديد من المدن، يُنفذ جهاز مدينة 15 مايو، تنسيق المواقع بمشروع «سكن لكل المصريين» الذي يضم 91 عمارة بإجمالي 2184 وحدة سكنية لمتوسطي الدخل، ويواصل الجهاز تنسيق الموقع لعمارات المبادرة بمنطقة النرجس، ويُجرى حاليًا إنشاء وتطوير الطرق والرصف والمرافق العامة، إضافة إلى تنفيذ أعمال الزراعة التي تهدف إلى تحسين البيئة العامة للمنطقة ضمن خطة متكاملة تهدف إلى تكثيف كافة الأعمال.

90 ألف شقة في أكتوبر الجديدة

وفيما يتعلق بالمرحلتين الخامسة والسادسة من عمارات «سكن لكل المصريين» في مدينة أكتوبر الجديدة، تضمان 90 ألف وحدة سكنية، تم وجار تنفيذها مقسمة على 3 مناطق «أ، ب، جـ» بمنطقة غرب المطار وعلى مساحة 3000 فدان.

وكان جهاز المدينة أعلن في وقتٍ سابق، أن نسبة الانتهاء من تنفيذ شقق «سكن لكل المصريين» بلغت 85%، فيما يُجرى استكمال أعمال الإنشاء والتشطيبات، إضافة إلى توصيل المرافق ورصف الطرق وزراعة المساحات الخضراء.

شقق متوسطي الدخل في حدائق العاصمة

وأكدت وزارة الإسكان، أنه تم وجارِ إنشاء 100 ألف وحدة سكنية في مدينة حدائق العاصمة ضمن سكن لكل المصريين، تشمل عدة محاور جاءت كالتالي:

- محدودي الدخل.

- متوسطي الدخل.

- المرتبطين عملًا بالعاصمة الإدارية الجديدة.

- عمارات الإسكان المتوسط.

وخلال جولته لتفقد نسبة الإنشاءات بالمشروعات الجارية، شدد وزير الإسكان على الشركات العاملة بتكثيف نسب الإنجاز بالمشروعات السكنية، وكذا مشروعات والطرق وتوصيل المرافق بالتزامن مع أعمال الإنشاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق