عاجل| تفاصيل كارثة انهيار عقار أرض الجولف وعدد الضحايا

0 تعليق ارسل طباعة

يبحث الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن تفاصيل حادث انهيار عقار أرض الجولف بمدينة نصر وأعداد الضحايا وتعليق محافظ القاهرة عن الواقعة، بعد أن استيقظ الأهالي على كارثة انهيار عقار مكون من 5 طوابق.

انهيار عقار أرض الجولف
انهيار عقار أرض الجولف

 حادث انهيار عقار أرض الجولف

البداية كانت بتلقى غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغا يفيد بـ انهيار عقار أرض الجولف العقار مكون من 5 طوابق بمنطقة أرض الجولف، وعلى الفور انتقل رجال الحماية والأمن مصحوبين بـ4 سيارات إطفاء وسيارات إسعاف، وتبين من المعاينة الأولية سقوط العقار بالكامل.

وقامت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من فصل الكهرباء والغاز عن العقار المنهار؛ للبحث عن المفقودين أسفل عقار أرض الجولف المنهار، كما أخلت العقارات المجاورة من عقار أرض الجولف المنهار تحسبا لانهيارها.

قوات الحماية المدنية

تمكنت قوات الحماية المدنية، من استخراج 5 سيارات كانوا أسفل العقار المنهار، واستعانت قوات الحماية بأوناش كبيرة لرفع الأنقاض، كما تعمل الأجهزة الأمنية على مراجعة السكان المقيمين بالعقار؛ لمعرفة إذا كان هناك أشخاص أسفل الأنقاض من عدمه.

واستعانت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، بكلاب بوليسية للبحث عن باقي مفقودي عقار أرض الجولف المنهار، ومحاولة استخراجهم من أسفل الأنقاض، وما زالت قوات الحماية المدنية بالقاهرة تواصل جهودها المكثفة لاستخراج أي ناجين.

أسماء المصابين والوفيات في حادث انهيار عقار أرض الجولف

وبعد 8 ساعات، استخرجت قوات الحماية المدنية، جثتين من أسفل أنقاض عقار مدينة نصر المنهار بينهما أجنبية تدعى "مريم" 24 سنة تحمل جنسية دولة إفريقية وأخرى عجوز تدعى "ايفينت" (64 عام)، وأنقذت ربة منزل وطفلتين من تحت العقار المنهار.

وسقط 5 مصابين 3 منهم تلقوا الإسعافات بموقع الحادث، وهم: "محمد بشار 47 عام، هيمن محمد 62 عام، وائل صبيح 53 عام"، ونقل حالتين إلى مستشفى هليوبوليس مصابين بكسور وهما: "شيرين يوسف 59 عامًا، وإيمان حسان 64 عامًا".

سبب انهيار عقار أرض الجولف

وكشفت تحريات رجال مباحث القاهرة، أن سبب انهيار عقار أرض الجولف يعود إلى وجود أعمال تشطيبات بالدور الثاني والعقار، كما أوضحت التحريات، أن العقار صادر له ترخيص عام 1972، ثم تم زيادة دور بترخيص عام 1978.

وتكثف الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من جهودهم للقبض على مالك عقار أرض الجولف المنهار، وكذلك المقاول المشرف على البناء؛ لتسببهم في حادث الانهيار.

انهيار عقار أرض الجولف
انهيار عقار أرض الجولف

فتح تحقيق عاجل في حادث انهيار عقار أرض الجولف

ومن جانبه، أمر المستشار عبدالراضي صِدَّيق رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيقٍ عاجلٍ في حادث اانهيار عقار أرض الجولف بدائرة حي شرق مدينة نصر، والذي وقع وأسفر عن إصابة عدد من سكانه.

وأمرت نيابة مدينة نصر، بتشكيل لجنه هندسية لمعاينة العقار المنهار، كما قررت بالاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين لسماع أقوالهم حول الواقعة.

وقررت النيابة نقل جثتين لسيدتين لقيتا مصرعهما في انهيار عقار بأرض الجولف إلى المشرحة بمستشفى البكري، واستعلمت النيابة عن الحالة الصحية للمصابين.

وبدوره، تفقد إبراهيم صابر محافظ القاهرة يرافقه اللواء طارق راشد مساعد الوزير مدير أمن القاهرة موقع العقار المنهار بـ٣٠ بشارع محمد عبد الهادي بأرض الجولف بحي شرق مدينة نصر للإشراف على عمليات إنقاذ السكان.

أول تعليق من محافظ القاهرة على انهيار عقار أرض الجولف

وقال إبراهيم صابر محافظ القاهرة إن عمليات البحث الجارية أسفرت عن إنقاذ ثلاث سيدات من أسفل أنقاض العقار المنهار رقم ٣٠ شارع محمد عبد الهادي بأرض الجولف بحي شرق مدينة نصر، ولا توجد أي وفيات حتى الآن، ولا تزال عمليات البحث جارية عن ناجين آخرين.

وأضاف المحافظ أن التحريات الأولية تشير إلى أن سبب انهيار العقار وجود أعمال تشطيبات بالدور الثاني، والعقار صادر له ترخيص عام ١٩٧٢، ثم تم زيادة دور بترخيص عام ١٩٧٨.

للمزيد ايضًا:

الصحة: الدفع بـ 10 سيارات إسعاف إلى موقع انهيار عقار بمنطقة أرض الجولف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق