"فقيه الطبية" توقع عقدين بقيمة 86.2 مليون ريال لإنشاء مركزين طبيين في مكة وجدة

0 تعليق ارسل طباعة

"الاقتصادية" من الرياض

  • الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 10:30 صباحا
  • حدثت فى الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 1:22 مساء

وقعت شركة مستشفى الدكتور سليمان عبدالقادر فقيه "DSFH" عقدا بقيمة 67.5 مليون ريال مع شركة إنشاءات الآفاق المتقدمة للمقاولات "AHC" المملوكة بالكامل لشركة مستشفى الدكتور سليمان عبدالقادر فقيه، وذلك لتنفيذ مركز طبي جديد بمساحة نحو 8,600 متر مربع، على أرض تبلغ مساحتها نحو 3,600 متر مربع تملكها المجموعة في أبحر، جدة، ومن المتوقع أن تستغرق مدة البناء 18 شهرًا.

يتضمن العقد أعمال البناء مع المواد وجميع الموارد المطلوب (باستثناء المعدات الطبية/الأثاث الطبي) لمركز الدكتور سليمان فقيه الطبي "DSFMC"، ومن المتوقع أن يتضمن المركز 22 عيادة ووحدتي جراحة يومية، وسيقدم مجموعة من الخدمات الطبية، بما في ذلك خدمات الرعاية الصحية الأولية، والرعاية التخصصية، والخدمات التشخيصية.

من المتوقع أن يؤثر المشروع في سيولة المجموعة خلال فترة البناء، ومن المتوقع أن يؤثر في النتائج المالية عند بدء تشغيله كمركز طبي في الربع الأخير من 2025.
أطراف ذات علاقة شركة إنشاءات الآفاق المتقدمة للمقاولات (AHC)، مملوكة بالكامل لشركة مستشفى الدكتور سليمان عبدالقادر فقيه (DSFH).

كما وقعت شركة مستشفى الدكتور سليمان عبدالقادر فقيه وشركاتها التابعة عقدا بقيمة 18.7 مليون ريال مع شركة أساس العمار للمقاولات (التي تمتلكها DSFH بنسبة 100 %) لإنشاء مستشفى جديد، يقع مقابل محطة قطار الحرمين في مشروع "مسار مكة"، ويتضمن العقد أعمال الدعم والتثبيت ورفع المياه والحفر لمستشفى "مسار مكة"، ومن المتوقع أن تكون مدة الأعمال 9 أشهر.

من المتوقع أن يتضمن المستشفى على الأقل 200 سرير مع إجمالي مساحة مبنية نحو 136 ألف متر مربع، على أرض مستأجرة تبلغ مساحتها نحو 9,700 متر مربع. وسيقدم المستشفى مجموعة من الخدمات الطبية من خلال 70 عيادة و7 غرف عمليات و36 وحدة عناية مركزة.

من المتوقع أن يؤثر المشروع في سيولة المجموعة خلال فترة البناء، ومن المتوقع أن يؤثر في النتائج المالية عند بدء تشغيله كمستشفى في النصف الثاني من 2027.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق