الجزائر.. انتهاء فترة حملات الدعاية للانتخابات الرئاسية وبدء الصمت الانتخابي

0 تعليق ارسل طباعة
الجزائر.. انتهاء فترة حملات الدعاية للانتخابات الرئاسية وبدء الصمت الانتخابي

الأربعاء 04 سبتمبر 2024

البوابة نيوز

رئيس مجلسى الإدارة والتحرير

عبدالرحيم علي

رئيس التحرير

داليا عبدالرحيم

ads

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير

عبدالرحيم علي

رئيس التحرير

داليا عبدالرحيم

بوابة العرب

الأربعاء 04/سبتمبر/2024 - 04:04 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
google news

انتهت، مساء الثلاثاء، حملات الدعاية الانتخابية الخاصة بالانتخابات الرئاسية الجزائرية ليوم 7 سبتمبر الجاري، لتنطلق على إثرها الأربعاء فترة الصمت الانتخابي لمدة ثلاثة أيام والتي يحظر فيها على المترشحين القيام بأي نشاط انتخابي.
كانت الحملة الانتخابية للمرشحين الثلاثة؛ يوسف أوشيش وعبدالمجيد تبون، وعبد العالي حساني، للسباق نحو قصر المرادية الرئاسي قد انطلقت في 15 أغسطس الماضي، في أجواء تنظيمية وأمنية محكمة وذلك تحت إشراف السلطة الجزائرية المستقلة للانتخابات التي حددت قواعد وضوابط خطابات وشعارات الحملة.
وتسري فترة الصمت الانتخابي ابتداء من منتصف ليلة أمس الثلاثاء إلى غاية يوم الاقتراع، وفقا لما ينص عليه القانون المتعلق بنظام الانتخابات.
ويمنع خلال هذه الفترة "نشر وبث سبر الآراء واستطلاع نوايا الناخبين قبل 72 ساعة من تاريخ الاقتراع عبر كافة الأراضي الجزائرية.
وعلى مدار عشرين يوما، تمكن المترشحون الثلاثة، مرشح جبهة القوى الاشتراكية، يوسف أوشيش والمترشح الحر عبد المجيد تبون، والمرشح عبد العالي حساني شريف، من تقديم خطاب انتخابي لإقناع الناخبين بالبرامج التي تناسب تطلعاتهم.
وتحت شعار "رؤية للغد"، استعرض المرشح يوسف أوشيش برنامجه الذي يهدف إلى "منح الكلمة للشعب لاختيار ممثليه في المجالس المنتخبة وإشراكه في كل القرارات المصيرية للبلاد"، ملتزما بإرساء "بنية اقتصادية قاعدتها الكفاءة والشفافية وتعزيز الطابع الاجتماعي للدولة والوقوف إلى جانب الطبقات الهشة".
من جانبه، التزم المرشح الحر، عبدالمجيد تبون، من خلال برنامجه الانتخابي الذي يحمل شعار "من أجل جزائر منتصرة"، بمواصلة الإنجازات والإصلاحات الرامية إلى استكمال بناء الجزائر الجديدة من خلال فترة رئاسية ثانية تكون "اقتصادية بامتياز" بهدف تأسيس "دولة عصرية تكون في مستوى تطلعات المواطنين"، متعهدا بدعم القدرة الشرائية ومحاربة البطالة وتعزيز مكانة الشباب في المجالس المنتخبة.
واتفقت خطابات المرشحين على أهمية هذه الانتخابات الرئاسية في رسم المعالم المستقبلية للبلاد في ظل المتغيرات الإقليمية السائدة.

 

البوابة نيوز

الاقسام


© 2021 Albawabhnews All Rights Reserved.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق