في كتاب أنجلينا جولي إلى الأطفال.. هذه الحقوق هي حقوقك

0 تعليق ارسل طباعة

كتبت الممثلة الأمريكية وسفيرة النوايا الحسنة بالأمم المتحدة أنجلينا جولي مقدمة لكتاب للأطفال بعنوان "هذه الحقوق هي حقوقك"، موجهة حديثها مباشرة إلى الأطفال.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أعلنت منظمة العفو الدولية، الثلاثاء، أنها ستطلق كتابا جديدًا مع دار أندرسن للنشر حول حقوق الأطفال لطلاب المدارس الابتدائية.

37b33e30ec.jpg

ويأتي إصدار الكتاب تزامنًا مع عودة الأطفال إلى المدارس من حول العالم وقبل مراجعة الحكومة الأمريكية للمناهج الوطنية، والتي تبدأ هذا الشهر.

 

وفي الوقت نفسه، لا تزال تخوض أنجلينا جولي معركة مع زوجها السابق براد بيت بهدف الحصول على حضانة طفليهما الأصغرين، فيفيان ونوكس. 

 

ويتقاتل ثنائي هوليوود، سابقًا، على أطفالهما الستة، ومن بينهم أيضًا البالغين مادوكس، وباكس، وشيلوه، وزهرة، منذ 8 سنوات.

 

وتضمنت مثدمة أنجلينا جولي على صد لصفحة الأولى من الكتاب: "الأطفال في كل مكان، منذ لحظة ولادتك، لديهم نفس تلك الحقوق مثل أي طفل آخر". 

 

وأردفت أنجلينا الفائزة بجائزة الأوسكار: "يتم انتهاك القوانين طوال الوقت، ولكن من الصعب حدوث ذلك إذا عرفنا ما هي هذه القوانين وما الذي يمكننا فعله لوقفها .. هذا هو ما يتحدث عنه هذا الكتاب... هذا الكتاب يطلعك على حقوقك، ومن أين تأتي ولماذا هي مهمة... فعندما يتحد الشباب معًا، يصبحون قوة لا يمكن الإستهانة بها."

كتب هذه الحقوق هي حقوقك 

يذكر أن الكتاب الذي يحمل عنوان"هذه الحقوق هي حقوقك" مستوحى من تجارب حقيقية للأطفال.

وتضمن بين المنظمة حول الكتاب الجديد، كلمات جاء فيها: "بكلمات وصور خفيفة، مع حقائق ونكات ممتعة، يشرح الكتاب ما هي حقوق الطفل، وكيف حصل عليها، وكيف تفشل الحكومات في دعمها، كما يزود الشباب بالمعرفة التي يحتاجون إليها لحماية أنفسهم والآخرين."

 

كما يتضمن الكتاب حقوق الطفل عند التعامل مع شبكة الإنترنت أيضًا، مع نصائح حول كيفية البقاء في مأمن من التنمر الإلكتروني والإغراء والخوارزميات السيئة."

ba49c5380e.jpg

وتتجلى هذه الفكرة في قصص ملهمة لأطفال اتخذوا إجراءات عندما تم حرمانهم من حقوقهم، ومن بين هذه القصص قصة الناشطة السويدية جريتا ثونبرج، التي حشدت أطفال المدارس في جميع أنحاء العالم للمطالبة من الساسة باتخاذ إجراءات ذات مغزى بشأن تغير المناخ.

تضمن الكتاب إرشادات حول كيفية التعرف على الأخبار المزيفة، وبناء المهارات حول كيفية رفع الوعي و"تعزيز ثقتهم".

 

وقالت أليس سيمز، مديرة تعليم حقوق الإنسان بمنظمة العفو الدولية في المملكة المتحدة: "هذا الكتاب مثالي للمرحلة الثانية من التعليم الأساسي، حيث إن أسلوبه الملائم للأطفال يخاطبهم بشكل مباشر، كما أنه مفيد للمعلمين وأولياء الأمور لفهم حقوقهم ومناقشتها معهم".

 

ويأتي كتاب "هذه الحقوق هي حقوقك"، من تأليف نيكي باركر في منظمة العفو الدولية ورسوم سو تشيونج، ونشرته دار أندرسن برس ويصبح متاحاً للاقتناء بدءًا من الغد الخامس من سبتمبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق