منتخب مصر للبوتشيا يتأهل لربع النهائي في الزوجي المختلط ببارالمبياد باريس

0 تعليق ارسل طباعة

تأهل منتخب مصر للبوتشيا للدور ربع النهائي، في منافسات الزوجي المختلط، بدورة الألعاب البارالمبية، المقامة حاليًا في باريس،  وتستمر حتى 8 سبتمبر الجاري.

 

منتخب مصر للبوتشيا للدور ربع النهائي

 

جاء تأهل الثنائي المصري محمود نبوي وهناء علام، إلى ربع النهائي بعد فوز هونج كونج على البرازيل بنتيجة 9-2، لليتأهل الثنائي المصري في المركز الثاني عن المجموعة الثالثة، ويلتقي مع منتخب تايلاند الساعة 11:30 من صباح غدٍ الأربعاء بتوقيت القاهرة.

 

وكان الثنائي المصري قد فاز على البرازيل بنتيجة 3-2، في منافسات الزوجي المختلط برياضة البوتشيا.

 

جدير بالذكر أن منتخب البوتشيا يشارك للمرة الأولى في تاريخه بدورة الألعاب البارالمبية، وتأهل للدور ربع النهائي.

 

وتشارك مصر في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعبا ولاعبة يمثلون 10 رياضات، هي: "رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك".

 

على صعيد آخر مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية.

 

وفي وقت سابق، تحدث أحمد خميس لاعب منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس عن أجواء المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية، المقامة حاليًا في العاصمة الفرنسية باريس وتستمر حتى 8 سبتمبر الجاري.

 

وقال لاعب منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس: "ربنا رزقني بمولود قبل أسبوع من السفر إلى باريس وأسميته سليم، أبذل أقصى ما لدي لتحقيق أنجاز بارالمبي وحصد ميدالية تاريخية أهديها إلى طفلي الصغير".

 

وأضاف أحمد خميس، لاعب منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس: "قدمنا مستوى جيد في الدور الأول من المنافسات، لكن الأهم بالنسبة لنا الاستمرار بنفس الروح والعزيمة، لتحقيق ميدالية في الكرة الطائرة جلوس نهديها للشعب المصري ولكل الجمهور الذي يدعمنا".

 

وأكد لاعب منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس أن منتخب الكرة الطائرة جلوس يضم مزيجًا من عناصر الخبرة والشباب، ويتحدثون دائما معًا لتشجيع أنفسهم وتحفيز بعضهم في المباريات المقبلة، خاصة في ظل المنافسة القوية التي تنتظر المنتخب في الدور نصف النهائي".

 

واختتم أحمد خميس، لاعب منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس، تصريحاته بالتأكيد أنه سيبذل قصارى جهده مع زملائه لإسعاد الشعب المصري وتحقيق إنجاز باسم مصر في دورة الألعاب البارالمبية.

 

وأنهى منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس منافسات الدور الأول في المركز الثاني بمجموعته، بعد الخسارة أمام البوسنة والهرسك ثم الفوز في مباراتين متتاليتين أمام فرنسا وكازاخستان.

 

وتضم قائمة المنتخب الوطني للكرة الطائرة البارالمبية 12 لاعبا، هم: هشام صلاح الدين - عبد النبي حسن - محمد عبد الله - السيد موسى - أحمد خميس - أحمد فضل - محمد حمدي - مطاوع أبو الخير - أحمد حسني - زكريا السيد - حسام مسعود - أشرف زغلول.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق