أصوات مرعبة.. مقطع صادم لرائدان عالقان بكبسولة تعطلت في الفضاء | فيديو

0 تعليق ارسل طباعة

الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 | 12:34 مساءً

رائدا الفضاء العالقان

العقارية

أصوات غريبة ومرعبة، مصدرها مركبة رواد الفضاء العالقين منذ 3 أشهر، وأطلق عليها المركبة المنكوبة، وهو ما دفع متابعي عودة المركبة، ليظنوا أنها ستنفجر بالرائدين العالقين، إلا أن السبب الأساسي وراء تلك الأصوات كان مفاجأة بالنسبة لهم، خاصة أن وكالة «ناسا» كشفت عن مصدر ذلك الصوت، وهل إذا كانت ستنفجر المركبة أم لا.

أصوات مرعبة من مركبة الفضاء العالقة

العديد من محبي الفضاء، والمهتمين بالمركبة المنكوبة، شعروا بالخوف، نتيجة هذه الأصوات، خوفًا على الرائدين العالقين، بعد أن تقرر عودتهما في فبراير 2025، وأوضحت وكالة ناسا أن بوتش ويلمور، أحد رائدي الفضاء العالقين على متن محطة الفضاء الدولية، سجل صوت الكبسولة وهي تصدر صوتًا غريبا، يشبه رادار الغواصات.

وأكدت وكالة «ناسا» أن الضوضاء كانت نتيجة ردود الفعل من مكبر الصوت، وفق ما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، «هناك العديد من الأصوات التي أفضِّل عدم سماعها داخل مركبتي الفضائية، بما في ذلك الصوت الذي تصدره ستارلاينر الآن» وفق ما أوضحه كريس هادفيلد، قائد محطة الفضاء الدولية في عام 2013.

نظام الصوت يحدث ضوضاء غريبة

ويُعتبر نظام الصوت في محطة الفضاء معقدًا، إذ يسمح بربط العديد من المركبات الفضائية والوحدات ببعضها البعض، ومن الشائع حدوث الضوضاء وردود الفعل، وتشير وكالة «ناسا» إلى أن «الصوت النابض» قد توقف الآن، لكن هذا لم يمنع المعلقين على وسائل التواصل الاجتماعي من القفز إلى بعض النظريات الغريبة والمرعبة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق