التطبيق سبتمبر الجاري.. صدمة للمتأخرين عن سداد فواتير الكهرباء الشهرية

0 تعليق ارسل طباعة

الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 | 02:25 مساءً

فاتورة الكهرباء

العقارية

توقعت مصادر بوزارة الكهرباء، وصول حصيلة تطبيق غرامة مالية بنحو 7% على المتأخرين عن سداد فاتورة الكهرباء الشهرية إلى 500 مليون جنيه خلال العام المالي الجاري، وفقًا لـ«العربية Business».

حصيلة غرامة تأخير سداد فاتورة الكهرباء الشهرية

كشفت المصادر، أنه سيتم تطبيق تطبيق الغرامة على فاتورة استهلاك شهر سبتمبر، موضحة أنه في حال استمرار المستهلك في عدم سداد قيمة الاستهلاك لمدة 3 أشهر متتالية؛ سيتم إنذاره، ثم يرفع العداد، مع التزامه بسداد كل المستحقات والغرامات، ودفع رسومًا جديدة لتركيب العداد.

وأوضحت أن قرار الغرامة يسري على جميع المشتركين في المنازل والمحلات التجارية، خاصة أنهم النسبة الأكبر من مشتركي الكهرباء، مشيرة إلى أنه لن يكون هناك أي تخفيض أو إمكانية لتقليل الغرامة المفروض على فاتورة الاستهلاك، والسبيل الوحيد لتفادي هذا الأمر هو السداد في الموعد المحدد له.

مرور محصلين الكهرباء

أكدت أن المواطنين الذين يشتكون من عدم انتظام مرور محصلين الكهرباء بانتظام أو لديهم ملاحظات بشأن هذا الأمر، سيكون أمامهم طريقة أخرى للسداد بانتظام عبر منافذ شركات الدفع الإلكتروني على مستوى الجمهورية.

 عدادات الكهرباء الكودية

قالت المصادر، إن الغرامة لا تطبيق بالتأكيد على من يقوموا بشحن عدادات الكهرباء بكارت لاسيما وأنهم يقوموا بسداد قيمة الاستهلاك مقدما وعندما يتم نفاذ الشحن يتم فصل التيار مباشرة، وعليهم أن يقوموا بإعادة الشحن مرة أخرى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق