تأجيل انطلاق العام الدراسي الجديد بجميع المدارس ...

0 تعليق ارسل طباعة

حقيقة تأجيل انطلاق العام الدراسي الجديد

الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 | 02:03 مساءً

حقيقة تأجيل انطلاق العام الدراسي الجديد

العقارية

مع اقتراب الموعد المحدد لبدء العام الدراسي الجديد، شهدت مواقع التواصل خلال الساعات الأخيرة، تداول بعض الأنباء بشكل واسع بين الطلاب وأولياء الأمور حول تأجيل العام الدراسي الجديد لشهر أكتوبر 2024، ورد متحدث التعليم على تلك الأنباء.

التعليم تكشف حقيقة تأجيل الدراسة

وقال شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم:"الدراسة في موعدها 21 سبتمبر المقبل ولا يوجد أي قرار سواء بالتأجيل أو التبكير".

وأكد: أن ما يثار عن تأجيل الدراسة لما بعد 21 سبتمبر المقبل ولمدة أسبوعين، مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الساعة 6" الذي تقدمه الاعلامية عزة مصطفى بقناة "الحياة": مادة العلوم المتكاملة تضم العلوم والمعارف الخاصة بالكيمياء والفيزياء والأحياء ويقوم بتدريسها مدرس كيمياء أو فيزياء أو أحياء.

توجيه مادة العلوم المتكاملة

ولفت إلى أن توجيه المادة هو من يحدد في كل مدرسة المعلمين الذي لديهم القدرة على تدريس العلوم المتكاملة لطلاب الثانوية العامة.

حقيقة الاستغناء عن بعض المدرسين

وتابع: لا يجب على الطلاب القلق بشأن مادة العلوم المتكاملة، والأمور تسير بشكل طبيعي، ولن يتم الاستغناء عن أي مدرس في جميع المدارس ولكن سيكون هناك توظيف عادل لكل المعلمين وفقا لقدراتهم وكفاءاتهم.

وأكد: لا يوجد إلغاء لمادة الحاسب الآلي لطلاب الثانوي ولكنها وردت في إطار مادة النشاط الاختياري تحت إسم تكنولوجيا وريادة الأعمال والمشروعات حيث يختار الطالب بين التكنولوجيا "الحاسب الآلي" أو ريادة الأعمال والمشروعات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق