توضيح من "التعليم" بشأن شروط تحويل المعلمين بين التخصصات لسد العجز

0 تعليق ارسل طباعة

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا هاما للمديريات التعليمية، بآليات سد عجز المعلمين مع العام الدراسي الجديد 2024 -2025.

 

توضيح من "التعليم" بشأن شروط تحويل المعلمين بين التخصصات لسد العجز

وذلك بعد الانتهاء من ورشة العمل التي عقدتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بحضور موجهي عموم المواد الدراسية بالمحافظات، وكذلك مديري إدارات التنسيق بالمديريات لمناقشة آليات سد العجز في أعضاء هيئه التعليم.

 

شروط تحويل المعلمين بين التخصصات لسد العجز

وحول شروط البرنامج التحويلي، يشترط أن يكون المتقدمين الراغبين من شاغلي وظائف المعلمين للمواد الدراسية التي بها زيادة إلى المواد الدراسية التي بها عجز يشترط التالي:

  •  بالنسبة لمادة اللغة العربية، يشترط أن يكون المتقدم حاصلًا على تخصص الفلسفة من جامعة الأزهر فقط، لتدريس اللغة العربية للصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية.
  • بالنسبة لمادة اللغة الإنجليزية، يشترط أن يكون المتقدم حاصلًا على ليسانس الألسن أو اللغات والترجمة بشرط أن تكون اللغة الثانية له لغة إنجليزية، لتدريس اللغة الإنجليزية للصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية.
  •  بالنسبة لمادة الرياضيات، يشترط أن يكون حاصلًا على بكالوريوس تجارة على أن يكون من شعبة القسم العلمي بالمرحلة الثانوية وكذلك بكالوريوس الزراعة شعبة الهندسة الزراعية، لتدريس الرياضيات ومتعدد التخصصات للصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية.
  •  بالنسبة لمادة العلوم، يشترط أن يكون المتقدم حاصلًا على بكالوريوس العلوم أقسام الفيزياء والكيمياء والبيولوجي والحيوان والنبات والجيولوجيا أو حاصلًا على بكالوريوس العلوم الزراعية لتدريس مادة العلوم بالمرحلة الابتدائية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق