عاجل.. 7 توجيهات من "التعليم" للإدارات والمدارس قبل العام الدراسي الجديد 2025

0 تعليق ارسل طباعة

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدد من التوجيهات الهامة للإدارات التعليمية والمدارس قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2024 - 2025.

 

توجيهات "التعليم" للإدارات والمدارس قبل العام الدراسي الجديد 2025

وفيما يلي يقدم "كشكول" توجيهات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للإدارات التعليمية والمدارس قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2024 - 2025:

  • الانتهاء من تحديث بيانات الطلاب.
  • إصدار قوائم الفصول وتسجيل الخطة الدراسية التوزيع القائمين بالتدريس على الصفوف والفصول وفقًا للمواد الدراسية.
  • انتهاء المدارس من تحديث بيانات الطلاب على قاعدة البيانات المركزية وطباعة ومراجعة واعتماد قوائم الفصول من خلال التطبيق الإلكتروني لاستمارة التلميذ، وتعليقها داخل الفصول.
  • يراعي التحديث على قاعدة البيانات أولًا بأول، بالإضافة إلى انتهاء المدارس من تسجيل توزيع القائمين بالتدريس بالمدرسة على الفصول والصفوف وفقا للخطة الدراسية بكل مادة، وذلك من خلال التحقيق الإلكتروني المعد لذلك من خلال استمارة التلميذ الإلكترونية.
  • انتهاء أقسام الإحصاء بالإدارات التعليمية باعتماد انتهاء المدارس من إعداد قوائم الفصول بكل مدرسة بعد إجراء المراجعات اللازمة لمعدلات الكثافة بالفصول بالمدارس.
  • اعتماد انتهاء المدارس من تسجيل توزيع  القائمين بالتدريس على كافة الفصول الدراسية بجميع الصفوف بالمدرسة وفقًا للخطة الدراسية لكل مادة، وطباعة التقرير الخاص بنسب الاعتماد على مستوى مدارس الإدارة، وذلك من خلال التطبيق الإلكتروني الاستمارة المدرسة وتسليمه المدير إدارة الإحصاء بالمديرية على أن يتم الانتهاء من هذه الأعمال في موعد غايته الخميس 5 سبتمبر.
  • إعداد التقارير الخاصة بمعدل إنجاز هذه المهام على مستوى المديريات التعليمية وعرضها على وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.
     

موعد العام الدراسي الجديد 2025

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يبدأ العام الدراسي 2024 - 2025، بداية من يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024، فيبدأ الفصل الدراسي الأول من 21 سبتمبر 2024 إلى الخميس 23 يناير 2025، فيما يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8 فبراير 2025، إلى الخميس الموافق 5 يونيو 2025، وستمتد إجازة نصف العام لمدة أسبوعين، بداية يوم السبت الموافق 25 يناير 2025، وستنتهي حتى الخميس الموافق 6 فبراير 2025.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق