أيمن الرقب: حماس تحتفظ بالرهائن العسكريين في أماكن يصعب الوصول إليها

0 تعليق ارسل طباعة

كشف الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، حقيقة  العثور على جثامين عدد من الأسرى الإسرائيليين في  قطاع غزة  ، قائلا:" من عثر عليهم إسرائيل هم مدنيين كانوا في أنفاق سطحية".

الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة

وأضاف الدكتور أيمن الرقب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المُذاع عبر فضائية " صدى البلد"، وينقله موقع   تحيا مصر  ،  :" لا توجد رواية حقيقية ونهائية عن الأسرى الإسرائيليين الذين تم العثور علة جثامينهم في قبل جيش الاحتلال".

وتابع الدكتور أيمن الرقب :"هناك حراك في الداخل الإسرائيلي لأنهم يدركون أنه كلما طال أمد الحرب تبعه زيادة عدد القتلى في صفوفهم ولذا يطالبون بضرورة إبرام صفقة لخروج الأسرى، والداخل الإسرائيلي ينفجر في وجه رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو".

المقاومة الفلسطينية

ونوه بأن عملية تجميع الأسرى لدى   المقاومة الفلسطينية   أمر صعب لأنهم موجودين في أكثر من مكان في قطاع غزة وهم منتشرين في الأنفاق، وهناك مطالب بإعداد حماس بيانات تفصيلية عن قوائم الأسرى لديها.

ولفت الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إلى أن حماس تحتفظ بالرهائن العسكريين في أماكن يصعب الوصول إليها، ومحاولة الوصول إليهم أشبه بالانتحار.

محاولة الوصول إلى الرهائن العسكريين لدى حماس تشبه الانتحار

وأوضح أن محاولة الوصول إلى الرهائن العسكريين لدى حماس تشبه الانتحار، لافتا إلى أن حكومة إسرائيل ماعدا وزير الحرب وافقوا على خطة بايدن لقبول الهدنة ووقف إطلاق النار.

وفي وقت سابق كشف الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن هويات جثث الرهائن التي تم العثور عليها داخل نفق في مدنية رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

أسماء جثث الرهائن 

وبحسب صحيفة " ذا تايمز أوف إسرائيل"  فالرهائن هم هيرش جولدبرج بولين (23 عاما)، وإيدن يروشالمي (24 عاما)، وأوري دانينو (25 عاما)، وأليكس لوبنوف (32 عاما)، وكارمل جات (40 عاما)، وألموغ ساروسي (27 عاما).

وذكرت الصحيفة العبرية في تقرير مطول، إنه تم اختطاف جولدبرج-بولين، ويروشالمي، ولوبنوف، وساروسي، ودانينو (ضابط صف خارج الخدمة) من مهرجان نوفا الموسيقي بالقرب من كيبوتس ريئيم، في حين تم اختطاف جات من كيبوتس بئيري.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الأدميرال دانيال هاجاري إن حماس "قتلت الستة قبل وقت قصير من وصول القوات - ربما قبل يوم أو يومين فقط من العثور عليهم".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق