مصادر لتحيا مصر: لا يوجد أى تعليمات جديدة حول عودة تخفيف أحمال الكهرباء فى سبتمبر

0 تعليق ارسل طباعة

كشفت مصادر في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، حقيقة ما يتردد بشأن عودة تخفيف الأحمال مع بداية شهر سبتمبر، مشيرا إلى أن لا يوجد أي تعليمات جديدة في هذا الصدد ولم يتم ارسال اي توجيهات للتحكم بتخفيف الأحمال الفترة الحالية.

لم يتم ارسال اي توجيهات للتحكم بتخفيف الأحمال الفترة الحالية

وكشفت مصادر في تحكم شمال الدلتا، أن لا يوجد لي توجيهات أو تعليمات بالعودة بنظام تخفيف أحمال الكهرباء، وحاليا الأمور مستقرة ولم يتم قطع التيار الكهربائي خلال الايام القليلة المقبلة.

خطة تخفيف الأحمال ستعود في منتصف سبتمبر مع نهاية موسم الصيف

أعلنت الحكومة المصرية عن نيتها إعادة تطبيق خطة تخفيف الأحمال الكهربائية على مستوى المحافظات اعتبارًا من سبتمبر 2024، وذلك بعد توقفها المؤقت خلال فترة الصيف. وكانت هذه الإجراءات قد أوقفت في يوليو الماضي، حيث أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي حينها أن خطة تخفيف الأحمال ستعود في منتصف سبتمبر مع نهاية موسم الصيف. 

موعد عودة تخفيف الأحمال الكهربائية 

ومع اقتراب شهر سبتمبر، تصاعدت التكهنات بين المواطنين بشأن موعد عودة تخفيف الأحمال، وفي تصريحات تلفزيونية، نفى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، تلك المزاعم، موضحًا أن الاجتماع الأخير للحكومة لم يتطرق إلى هذا الموضوع. وأضاف أن الحكومة تركز على حل مشكلة انقطاع الكهرباء بشكل نهائي.

وفي إطار الجهود المبذولة لتعزيز كفاءة استخدام الطاقة، قامت وزارة الكهرباء بتركيب عدادات كودية لآلاف من المخالفين وتطبيق عقوبات صارمة على من يثبت سرقته للتيار الكهربائي، في محاولة للحد من الفاقد الكهربائي.

في إطار استراتيجية الدولة لمكافحة سرقة الكهرباء، اجتمع الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مع ممثلي شركة سيمنس الألمانية لمناقشة سبل التعاون في مجال توطين صناعة المعدات الكهربائية وتحسين أنظمة المراقبة والتشغيل للشبكة الكهربائية باستخدام أحدث التقنيات. 
هذا التعاون يهدف إلى تعزيز جودة التغذية الكهربائية والحد من الفاقد، بالإضافة إلى مواجهة ظاهرة سرقة التيار الكهربائي، وإلى جانب ذلك، تسعى وزارة الكهرباء والطاقة إلى تعزيز شراكاتها مع القطاع الخاص لاستغلال برامج إدارة الطاقة وتطبيق أحدث الأساليب التكنولوجية لمكافحة سرقة الكهرباء وتحسين كفاءة استخدام الطاقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق